الأقباط متحدون - أبو بكر البغدادي ميسي داعش
  • ٠٧:٣٨
  • الأحد , ١٨ يونيو ٢٠١٧
English version

أبو بكر البغدادي ميسي داعش

محرر الأقباط متحدون

إسرائيل بالعربي

٤٠: ٠٨ م +02:00 CEST

الأحد ١٨ يونيو ٢٠١٧

أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي

 كتب : محرر الأقباط متحدون
قال موقع المصدر أن  البروفايل المعمّق الذي أجراه معهد "بروكينجز" يكشف عن خليفة داعش، معلومات مثيرة وجوانب غير مؤلفة عن حياة إبراهيم عواد إبراهيم البدري، الذي كان يوما رجلا مؤمنا وأصبح بعدها "أمير المؤمنين"

يختم كاتب "البروفايل" المعمق عن "أبو بكر البغدادي"، ويليام مكانتس، الذي نشر على موقع معهد "بروكينجز"، يوم الثلاثاء، بالقول "كان من الممكن أن يكون أستاذًا جامعيًا، يقنع العقول الشابة بالحجة والمنطق. ولكن المؤمن أصبح أمير المؤمنين، ساعياً إلى فرض رؤيته الدينية القاتمة والمتوحشة على العالم بأسره". وغير هذا الاستنتاج الذي يبدو اليوم خياليًا، على ضوء النشاطات الإرهابية التي يقودها البغدادي، كشف مكانتس عن جوانب أخرى، ربما خيالية أكثر، تتعلق بالرجل الأكثر تطرفا على وجه الأرض.

ومن الأمور غير المألوفة التي كشفها كاتب المقالة المعنونة "المؤمن"، هي أن هواية البغدادي المفضلة لم تكن في البداية قطع الرؤوس، بل لعبة كرة القدم، حيث كتب "كان المسجد أيضاً هو المكان الذي أتاح له (البغدادي) أن ينغمس بممارسة هوايته الأخرى المفضلة - وهي لعبة كرة القدم. كان للمسجد نادٍ لكرة القدم، وكان البغدادي هو نجمه، ويُعرف باسم "ميسي الفريق"، في إشارة إلى ليونيل ميسي، نجم كرة القدم الأرجنتيني الشهير".

وجاء كذلك في البروفايل أن البغدادي كان يعاني من قصر البصر، وهو ما جعله غير مؤهلٍ لتأدية الخدمة العسكرية في جيش صدام حسين. وأورد الكاتب كذلك "لم يكن بوسعه دراسة القانون في جامعة بغداد كما أراد، بسبب علاماته المتوسطة في المدرسة الثانوية - كان على حافة الرسوب في اللغة الإنجليزية - فدرس البغدادي القرآن هناك بدلاً من ذلك".

الكلمات المتعلقة