الأقباط متحدون - السيسي يصدر قرارات جديدة بمناسبة عيد الأم.. ويؤكد: أنا في النهاية ربتني أمي
  • ١١:١٢
  • الثلاثاء , ٢١ مارس ٢٠١٧
English version

السيسي يصدر قرارات جديدة بمناسبة عيد الأم.. ويؤكد: "أنا في النهاية ربتني أمي"

٢٣: ٠٩ م +01:00 CET

الثلاثاء ٢١ مارس ٢٠١٧

الرئيس عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
الرئيس عبد الفتاح السيسي - ارشيفية

كتب - نعيم يوسف
استهل الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمته اليوم في الاحتفال بيوم المرأة المصرية بالوقوف احترامًا لما قدمته الأم والمرأة المصرية.

وأعرب السيسي عن تحيته للمرأة المصرية التي وصفها بأنها "صوت ضمير الأمة"، وأن الجزء الأكبر من عظمة هذا الوطن استمده من الأم المصرية، وكانت المرأة المعادلة الأهم واللون الأكثر بهجة في مصر.

وتابع السيسي، أن المرأة المصرية لعبت دورًا هامًا في تاريخ الحضارة المصرية، لافتا إلى أن مصر تحتفل بالمرأة المصرية في عدة مناسبات، مشيرا إلى تاريخ الحريات والحقوق التي حصلت عليها المرأة المصرية.

وشدد الرئيس على أنه قرر: تكليف الحكومة وأجهزة الدولة، لتمكين المرأة، وتكليف وزارة التضامن لإطلاق مبادرة قومية للمشروعات لتحقيق التمكين الاقتصادي لصالح المرأة المعيلة، وتكليف الوزارة بدعم أسر المرأة المعيلة والأسر الأكثر احتياجًا، ودعمها، وتكليف الحكومة بإتاحة توفير خدمات الطفولة المبكرة وتخصيص 250 مليون جنية، بما يسمح للمرأة المصرية بالخروج للمساهمة في بناء الدولة، وتكليف الحكومة بالتوسع في برامج التغذية المدرسية.

وطالب السيسي المرأة المصرية أن تكون دائما في الصدارة، وأن تكون في عون الوطن، "فمصر في أشد الحاجة إليها".

وكشف السيسي أن المرأة "في وجدانه" هي التي اشتكت لله من أجل أسرتها، وغيرت قانونًا أيام الرسول، واشتكت الرسول نفسه إلى الله، ولذلك "احنا عايزين نحافظ على أهلنا وولادنا والأسرة المصرية.. إحنا مش بنعمل حاجة جديدة"، مضيفا "تاريخ المرأة بالنسبة ليا كان أكتر من طيب".

وتابع: "إذا كنتوا شايفين إني بحاول أكون إنسان كويس فأنا في النهاية ربتني أمي".

كان السيسي قد أصدر أمرًا رئاسيًا بمنح الأمهات المثاليات لهذا العام (2017) وسام الكمال من الطبقة الثانية.

هذا، ويشهد الرئيس، اليوم الثلاثاء، يوم المرأة المصرية، برفقة قرينته انتصار عامر، والذي يبثه التلفزيون المصري. ويحضرها المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة.

الكلمات المتعلقة