الأقباط متحدون - 10 معلومات عن ليليان داوود.. حفيدة مؤسسي الأهرام.. وأيدت ترشيح السيسي للرئاسة
أخر تحديث ١٧:٢٦ | الثلاثاء ٢٨ يونيو ٢٠١٦ | ٢١ بؤونة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٧٣ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

10 معلومات عن ليليان داوود.. حفيدة مؤسسي "الأهرام".. وأيدت ترشيح السيسي للرئاسة

10 معلومات عن ليليان داوود.. حفيدة مؤسسي
10 معلومات عن ليليان داوود.. حفيدة مؤسسي "الأهرام".. وأيدت ترشيح السيسي للرئاسة
عاشت في "لندن" 12 عامًا.. وتزوجت إعلامي مصري.. وتم ترحيلها أمس الاثنين إلى بيروت
 
كتب - نعيم يوسف
بعد إعلانها إنهاء عقدها مع قناة "أون تي في" الفضائية، المملوكة لرجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة، بعد شرائها من المهندس نجيب ساويرس، قامت قوة أمنية تابعة "لجهة سيادية" بضبط الإعلامية ليليان داوود، وترحيلها خارج البلاد، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونعرض في التقرير التالي أبرز 10 معلومات عنها. 
 
1- ليليان داوود، حاصلة على دبلوم دراسات عليا في الأنثروبولوجيا، وكانت بدايتها الإعلامية في سن الـ13 من خلال إذاعات مدرسية وجامعية، وكانت تعيش في مصر ومتزوجة من الإعلامي "خالد البري"، ولديها طفلة عمرها ستة سنوات. 
 
2 - قالت "روسيا اليوم"، إن ليليان داوود هي حفيدة مؤسسي صحيفة الأهرام المصرية "سليم وبشارة تكلا"، وحفيدة اللبناني جورجى زيدان الذي أسس "دار الهلال"، وحفيدة السيدة روزا اليوسف اللبنانية العظيمة التي أسست مجلة "روزا اليوسف". 
3- أمضت "داوود" 12 عامًا في لندن، وعملت في المجال الإعلامي عام 1999 كـ"معدة ومراسلة"، في قناتين، ثم عملت في "أسوشيتد برس"، ثم الـ"BBC" لمدة ستة سنوات. 
4- بعد ثورات الربيع العربي، قررت "داوود" الانضمام لإحدى المحطات العربية، ووقع اختيارها على مصر، وخاصة قناة "أون تي في"، فاتصلت بالمسؤولين عن المحطة، وبالفعل قدمت عبر شاشتها برنامج "الصورة الكاملة"، الذي كان مثيرًا للجدل. 
5- تؤكد "داوود" رفضها للتعاون مع جماعة الإخوان المسلمين، حتى لو كان في معارضة النظام الحالي، وتُعتبر "داوود"، أول من استضاف حملة "تمرد" في برنامجها عبر محطة فضائية، وحينها اتهمها عناصر جماعة الإخوان المسلمين بأنها "تعادي الإسلام". 
 
6- في نفس الوقت عارضت طريقة فض اعتصام رابعة العدوية، وقتل 37 متهما في سيارة الترحيلات أثناء ترحيلهم لسجن أبو زعبل، كما عارضت تعامل الأمن مع النشطاء عقب ثورة 30 يونيو، ونتيجة لتعليقاتها على الأحداث السياسية في مصر أطلق بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي هاشتاج يحمل عنوان "ليليان لازم ترحل". 
 
7- أيدت "داوود" ترشيح الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي للرئاسة، موضحة أنه إذا جاء غيره لن يظل في موقعه كـ"وزير للدفاع"، لأنه لا يصح أن يكون رئيسًا منتخبًا وهناك رجل ثان في الدولة أقوى منه، ومع ذلك قال زوجها السابق في تدوينه له إن أوامر ترحيلها "جاية من مكتب السيسي شخصيًا". 
 
8- أعلنت "ليليان داوود"، أمس الاثنين عن "إنهاء" عقدها مع قناة "أون تي في" الفضائية، وتم القبض عليها وترحيلها خارج البلاد، على متن الرحلة رقم 713 والتابعة لشركة الخطوط الجوية الوطنية مصر للطيران والمتجهة إلى بيروت، حيث اصطحبتها مأمورية أمنية تابعة لإحدى الجهات الأمنية السيادية إلى المطار. 
 
9- تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي رواية زوجها السابق خالد البري التي نشرها على حسابه على فيسبوك، والتي قال فيها: "بعد أن انهت ليليان تعاقدها مع قناة أو تي في بنصف ساعة، جاء رجال الأمن إلى بيتها واعطوها خمس دقائق قبل اخذها إلى المطار"
10- علق بعض النشطاء والمشاهير على رحيلها وقال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق عبر حسابه على "تويتر": "ليليان داوود: لكى يا سيدتى الشكر والاحترام على المهنية والمصداقية والشجاعة. يوما ما ستكون لدينا الثقة بالنفس لنفهم قيمة الاختلاف فى الرأي".

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter