الأقباط متحدون - الإنسانية هل تعني فقدان هيبة الدولة والإرهاب ؟
  • ١٧:٠٦
  • الأحد , ١٨ اغسطس ٢٠١٣
English version

الإنسانية هل تعني فقدان هيبة الدولة والإرهاب ؟

٥١: ٠٨ م +02:00 CEST

الأحد ١٨ اغسطس ٢٠١٣

 الإنسانية هل تعني فقدان هيبة الدولة والإرهاب ؟
الإنسانية هل تعني فقدان هيبة الدولة والإرهاب ؟
حالة كبيرة من الاستقطاب بين الجموع المصرية، منذ أربعاء فض اعتصامي الإرهاب برابعة والنهضة ،حيث هناك من يري أن الإجراءات الاستثنائية واجبة تجاه القائمين بأعمال إرهاب من جماعة الإخوان المسلمين واجبة في الظرف الراهن لضبط الأمن في البلاد،ومن ثم الحفاظ على هيبة وقوة الدولة المصرية من التفكك بفعل الأعمال الإرهابية.
 
على الجانب الأخر هناك المنتمين لمجموعات حقوق إنسان ممولة من الغرب – الذي يري أن مصلحته لفرض هيمنته في بقاء الإخوان بالسلطة – يري أن الإنسانية أهم من هيبة الدولة ومن حماية النظام في البلاد. 
في ذلك الإطار ما هو تقيمك لشكل فض اعتصامي الإرهاب برابعة والنهضة ؟ هل كنت مؤيد أم معارض للفض ؟ وما هى أسبابك في الحالتين التأييد أو الرفض ؟ هل الإنسانية من وجهه نظرك أن تضيع هيبة الدولة ونظامها ؟ ما هو فهمك للإنسانية ؟ وما تم من فض هل أساء للإنسانية من منظورك ؟ هل أستخدم الإخوان كجماعة الإنسانية مع المصريين ؟ محاربة الإرهاب هل تعرف الإنسانية ؟
29- بحث عن أطفال ألوان و جوههم مختلة

oumaima hitak

٢٩ نوفمبر ٢٠١٣

٤٨: ١٩: ١٤

بحث عن أطفال ألوان و جوههم مختلة
28- الى أخى الحبيب / الأسمــــر ( ردا على تعليق 27

الخبير الأستراتيجى

٢٥ اغسطس ٢٠١٣

٢١: ٣٨: ١٤

شكرا على رسالتك الموجهه الى ، للعلم أنا لست خبيرا ولا أستراتيجا لكن مجرد مواطن عادى لكنه مجرد أسم للتعليق ـ الواقع يا أخى الحبيب أنت محظوظ لأن أباك قد وجهك بينما أنا أبى كان مشغولا بلقمة العيش لكنى أحببت الأطلاع والمهم فهمت ما يلى : هناك مفهوم وطنى لابد أن ندافع عن مصر وهناك أيضا لابد أن نعرف متى نقول وماذا نقول ونقول لمن حتى لا نقع فى أضرار وأخطار مثل الذين ذكرتهم فى تعليقك فهم للأسف كانوا قد تكلموا فى الوقت غير مناسب لناس غير مناسبين ! تماما كالذى يخاطب حيوان أعجمى ـ هناك ما لا أحب أن أخوض فيه وهو التنبؤات المسيحيه عن الايام الاخيره من حياة الدنيا بحسب ما قرأت وفهمت لأنه يحتمل أن يكون فيها خطأ من ناحيتى ـ لكن بعض الأمور واضحه تماما : مثلا أنهيار الدول الاوربيه والولايات الامريكيه المتحدة أخلاقيا وأنحنائهم للمادة أو المال أو المصلحه فالنتيجة واحدة ! هل تعلم مثلا أن أوباما أنحنى لملك السعوديه كما ينحنى الجرسون أمام شخصيه كبيرة ؟ ( حسب الصور المنشورة بينما أبتسم الملك أبتسامة عريضه ؟ وقيل أنه قبل يده لكن الحقيقه لم أرى صوره لهذا الموقف فالله أعلم ! ـ ويعتقد العرب أن الله أعطاهم البترول بوفره لكى يخضع لهم العالم ويعتنقوا ديانتهم وبذلك يديرون هم العالم ويأخذون من الجوارى ما لذ وطاب من البيض والشقروات ـ ما علينا : التبشير المسيحى الغربى صار مسخرة ففى القنوات الخاصه بهم لا تجد صليب ولا صورة للمسيح ولا للعذراء ـ برضه ما علينا ، أعتقد أنه لا حاجه للتبشير أطلاقا فقد تكفل الأرهابيون بالتبشير للمسيحية بصورة لا تخطر على بال الا أنها من فعل الله وحده مثلا فيدوهيات التعذيب والذبح الذين يصورونها بأنفسهم ؟! والذى يأكل رأس أو كبد أو قلب القتيل نيئـــا ؟ فما حاجتنا بعد الى شهود كما قال قيافا ؟! ومن لا يفهم أو لا يريد أن يفهم فذنبه على جنبه ـ وفى الايام الأخيره سوف يترك الكثير من المسيحين ربهم ومسيحهم من أجل المال أو الجنس أو السلطة ، والعكس بالعكس سوف يترك الكثير من أصحاب الديانات الأخرى الهتهم ويصيرون مسيحيون حقيقيون ـ نقطة أخرى أحب أضافاتها لست مع والدك فى موضوع أنه مادامت النار بعيدة عنى ( مثل جحا ) فلا أصرخ ؟ فان كانت النار عند جارى أو أخى ولم أصرخ على الأقل وهو أضعف الايمان فسوف تنتقل هذه النار وتحرقنى وبالمثل فان جارى وصديقى سيهملانى كما سبق أن أهملت أنا الاخريين أصبروا أصمدوا ، يقول ربنا حولى عيناكى عنى فقد غلبانى ( سليمان الحكيم) ـ أزاى يارب ؟ يقول الرب : أن بكى أبنك الرضيع فى منتصف الليل ألا تقوم لتلبى رغبته ليرتاح ويصمت ؟ أذن سنغلبك يارب بصراخنا وصلاتنا وصيامنا وصدقتنا ودموعنا لكى تتحنن علينا و ترحمنا يار ب آمين .
27- الى خبير أستراتيجى, تعليق رقم 9

El Asmar

٢٥ اغسطس ٢٠١٣

٠٠: ٣٥: ١٠

علمني ابي الا اصرخ ابدا \\\"حريقا\\\" اذا لم تكن تشتعل حقاً. نـعــم, هناك معلومات موثقة عن عمالة الإخوان وهي عمالة مرتزقة, عملت بعد الحرب العالمية الاولي لحساب فضلات الخلافة العثمانية ومن بعدها لحساب الإنجليز ثم لحساب هتلر ثم لحساب الإنجليز واخيرا لحساب الـ سي اي إيه والموساد. المخابرات المصرية تعرف ذلك منذ بداية الستيات ولديها من الادلة ما يكفي لفضح هذا التنظيم الإجرامي المتاجر بالإسلام. هناك ملفات كاملة في خزائن بنوك سويسرية تفضحهم وتفضح جرائمهم في حق مصر وهناك كثيرون من المصرين في الخارج يعرفون هذه الحقائق ايضاً ولا يجرؤن على خوض الحديث فيها خوفاً من براثن الإخوان ودرعهم الواقي من المخابرات الغربية. فعلى سبيل المثال فقد احد كبار نشطاء الاقباط عمله في جامعة نيوهافن الامريكية اواخر الثمانينات بعد ان فضح الإخوان في اكثر من مقال و فقد ايضاً احد النشطاء الاقباط عملة قبل سنة ونصف في احدي جامعات شمال المانيا بسبب مقالين يفضح فيهم عمالة الإخوان لمخابرات الغرب وإسرائيل هذا غير تدميرهم لاي نشاط قبطي في الخارج وخاصة المانيا ولهم في ذلك اساليب قذرة لضرب مصادر التمويل المالية للجاليات القبطية واضعافها مادياً او إغراقها في بحر من الديون. لذلك نجد ان نشطاء الاقباط الشرفاء لن يثقوا في اي نظام مصري حاكم إذا لم يفتح السجل الحقيقي للإخوان ويفضحهم امام شعب مصر الذي ضاع حاضرة ومستقبلة بسبب هؤلاء الخونة. نطالب كل وطني شريف يحب مصر بالعمل على فتح ملفات الإخوان السرية. لانه لا يحق لنا ان نثق في قوى تحارب الإخوان علناً وتخفي ملفات عمالتهم سراً.
26- ضحـــــــــــك مبــــــــارك

بابا شارو

٢٤ اغسطس ٢٠١٣

١٤: ٠٣: ١٢

قيل أن مبارك سخسخ من الضحك وهم ينقلونه جرا بالتروللى الطبى من السيارة المجهزة الى الطائره الخاصه التى ستقله الى مستشفى المعادى ، فلما سألوه : بتضحك على أيه ؟ مقدرش يجاوب من كتر الضحك وراح مشاور بأيده على شىء ما بأرضيه المطار فلما نظروا رأوا تـــــوك تـــــــوك !!
25- كلمتيــــــــــــــــــــــــــــــن و بـــــــس

كاميليـــــا

٢٤ اغسطس ٢٠١٣

١٨: ١٧: ١٠

كلنا تقريبا يعلم والذى لايعلم فسوف يعلم الآن : قصة تجنيد المخابرات الأمريكيه لنائب مدير المخابرات السوفيتيه خلال الحرب الباردة بين الكتلتين وتكليفه بأعتباره المسئول الأوحد عن أختيار المرشح الأفضل فى التعين لكبار الوظائف بالآتحاد السوفيتى بـــأن يعمل العكس أى يختار أسوأ المرشحين لترشيحه و يتغافل عن الأحسن منهم وذلك مقابل أيداع مبالغ طائله فى بنوك سويسرا بأسم رمزى أو تنكرى له ! ـ ثم كان ما كان وكان العامل الأول فى سقوط الأتحاد السوفيتى هو هذا السوفيتى الخائن فقد أنهارت الكتلة السوفيتيه بأكملها نتيجه سوء الأدارة ! ونحن هنا فى مصر مررنا بنفس التجربة لكن أحدا للأسف لم يشعر بذلك وها أنا بعون الله أكشف ما خفى بالدليل والبرهان : أولا : فرضت أمريكا وعملائها فى مصر تعين أسوأ رئيس جمهورية فى العالم !! يعلن نفسه بنفسه رئيسا بالقوة ويهدد بأنه سيدوس من لم يختاره ؟ وبأنه يعرف فلان بيقول ايه لفلان عن أيه !! ويبعث بتحياته لاهله وعشيرته وسائقى التوك توك !! ثم يتخذ طائرا مجهولا ربما كان خفاش وطواط طائرا للنهضة ثم نفا جأ بأنه جارى بناء سد النهضه لكن فى أثيوبيا ؟! ومواقف كثيره جدا مره يرفع الجاكته ليرفع البنطلون ويكتشف المشاهدون أنه بلا حزام ؟ راح فين الحزام ياروحى ؟ ومرة أخرى يلعب فى بنطلونه من الأمام أمام رئيسه وزراء أستراليا وينظر لساعته أمام مستشاره المانيا وفصص قصص ال أيه يمسك القمصان يلاقيها ثعابين ! ولننتقل للشخصيه الثانيه رئيس الوزراء أو الخبير بالموارد المائيه يقوم بنفسه بتسليم أسرار المياه بمصر لشركة هولنديه لتصمم سد أثيوبيا ومن فضائحه التوصيه بأن يلبس المصريين الملابس القطنيه الداخليه وتنظيف البزاز لأرضاع الأطفال ( وربما للكبار أيضا !) حتى لا يصابوا بالأسهال وأن نساء الصعيد الرجال يذهبون للصلاه فجرا والنساء تغتصب فى الغيط !! طيب حضرته عايز أيه ؟ عايز الرجاله ما تصليش ؟ وحضرته يعين وزير ا للثقافه أعوذ بالله من فئه محاربة الثقافه والمثقفين ؟ ووزيرا أخر للأعلام كل شغلته مطاردة المذيعات الجميلات فيقول لواحدة ( فاكر نفسه عبد الحليم حافظ ) : تعالى أقولك ! ترد عليه شاديه على الهوا : هتقول أيه يكمل سيادته : لازم أقولك ترد عليه : وساكت ليه ؟ يقولها : تعاليلى و أنا أقولك فيــــن !!!! طبعا مسخرة و مهزلة لا مثيل لها ، ثم نأتى تنازليا لحضرات المحافظين فى آخر تعينات : يعين رجل متخصص فى الأثار فى محافظة زراعية ؟ ويعين رجلا أرهابيا سبق له أن أتهم بالأشتراك فى قتل السياح فيما عرف بمذبحه الأقصر ..... ( أمسكوا الحزام ) محافظا للأقصـــر !! ****** و يا أمريكا حرام عليكى أنت وأوربا ... عايزين تدمروا مصر ليه ؟ وليه أصراركم على أعادة مرسى وبالتالى نظامه الا لاسقاط مصر تماما و نهائيا و الى الأبد ... أتقوا الله فالظلم حرام ! ـ طيب مش بذمتكم وضميركم هى نفس القصه أرادت أمريكا أن تكررها فى مصر بعد الاتحاد السوفيتى ؟ ولعلم حضرات المخابرات روسيا والحمد لله مع البلاد الأخرى فى شرق أوربا قامت من غفوتها وعادت أفضل مما كانت ـ وبأذن الله أيضا مصر وجاراتها تونس وليبيا والسودان وسوريا واليمن والعراق ستعود يا أمريكا ويا أوربا أفضل مما كانوا ، ومن حفر حفرة لأخيه وقع فيها !
24- سلاســــــــــل بشـــــريـــــــــة و سلا ســــــــل حديديــــــــــة

صليـــــــــــب

٢٤ اغسطس ٢٠١٣

٢٢: ٤٥: ٠٩

لا ننسى أبدا توجيه الشكر والعرفان والتقدير لأخوتنا المسلمين والمسلمات من الشباب ومن كبار السن الذين وقفوا فى سلاسل بشريه حول الكنائس والمبانى الدينيه المسيحيه وقفة رائعه تعبر عن الحب الذى بيننا والتقدير والأحترام والعودة للزمن الجميل . اما هؤلاء المتشددين فصدقونى هم لا متشددين ولا يفهمون شيئا فى الاسلام ولا يحفظ أحد منهم سورة من القرأن الكريم ولا يؤدون الصلوات الخمس ولا أى حاجه ـ ولكن الحقيقة التى يعرفها أكثر المصريين أنهم مجرد بلطجية مستأجرون أو لصوص محترفين أو هواه ودائما فى الهيصه يسرقون ما أمكن ثم يشعلون النار بالذات لأخفاء ما فقد أو ضاع ! وغالبا مصيرهم السلاسل الحديديه فى السجن . حفظ الله مصر من كل سوء وأقول لأخوتنا وأحبائنا المسلمين الحديث النبوى الشريف : أن أهل مصر فى رباط الى يوم القيامة . آميـــــــن علما بأنه لا يوجد رباط الا اذا كان مجدولا مع بعضه وله طرفان يتعانقان بالللف والضغط لأحكام الرباط حتى لا ينفك ( مش كده والا ايه ؟)
23- مصادرة اموال الإخوان

El Asmar

٢٣ اغسطس ٢٠١٣

٤٩: ٠٠: ١٠

اعتقد ان مصادرة اموال الإخوان اقل ما يجب عمله فورا لتسديد جزء من تعويضات الضحايا والمتضررين من بلطجة وإرهاب التنظيم وجناحة المسلح.
22- وتحول الى قضية أمنية

عبد المسيح #

٢٢ اغسطس ٢٠١٣

٤٣: ٣٢: ١٨

- حق التظاهر السلمي للمواطن الطبيعي يكفله الدستور والقوانين الدولية ومواثيق حقوق الأنسان وهذا ثابت وأمر مفروغ منه .. - في حال أن تحصن مجموعة خارجة عن القانون في مكان ما ملتحفة بهذا الحق كغطاء قاصدة أنفاذ نهج مدمر يجرمه القانون ضد المجتمع فما لا شك فيه يكون الأمر قد فرغ من مضمونه وتحول الى قضية أمنية ويحتاج ليس لتفاوض أو معالجة سياسية أنما معالجة أمنية على أعلى مستوي كقضية أمن قومي تهدد كيان الدولة ذاتها ..!! - الأنسانية هي ثمة وقيمة تميز بها الأنسان كمخلوق كرمه الله بالعقل والضمير والدين ليسموا به عن باقي المخلوقات وليكون له حقوق كحد أدنى يتساوى من خلالها مع بني جنسه كأنسان وفي حال فقده لهذه القيمة تحول من كونه أنسان الى أي شئ أخر ...!! وحينئذ من يحاول ألصاق صفة الأنسانية بهذا فقد ظلمه وظلم نفسه ...!! تخيل أنه وجد ذئب في المدينة وأخذه ساذج ليضعه وسط الدجاج متوسماً فيه التعقل والفضيلة فهل سيصفق الناس له من أجل حسن صنيعه .. !! وهل سيشكره العامة لما حققه من نتائج ..؟؟ !! نعم يوجد كثير من السذج قد ينادون بهذا وعندما تواجهه بخطأ صنيعه يتقوقع ويدعي أن الناس ظالمة وهو وحده الأنسان والفاهم لبواطن الأمور .. !! والذئب سيظل لصيق بما تطبع به طباع خلال أطواره حتي ولو أعطيته كل ما تملك لتغير من طبعه .. فهو لن يتغير .. .!! - لا عتاب على الحيوان لأن الله فطره على ذلك ولكن حينما يتخلى الأنسان عن أنسانيته ويتمثل بالحيوان فهنا يجب مسائلته بموجب ما تحصل به من حقوق لا يستحقها وأن يحاسب من المجتمع ..!!
21- هالله هالله على الجــــــــــــــد و الجــــــــد ها الله ها الله عليه ؟؟

سبرتاكوس

٢٢ اغسطس ٢٠١٣

١١: ٥٩: ١٧

لو كانت المرأة حصلت على حقوقها فى مجلسى الشعب والشورى وبالمثل لو كان الأقباط والأقليات لهم حقوقهم فى المجلسين .... لما حدثت المهازل و المساخر التى حصلت طوال العهد المورسى ، والآن و بأذن الله علينا ألا نكرر نفس الأخطاء ـ كيف ؟ المرأة عددا هى نصف المجتمع ونصف الوطن والمجالس النيابيه هى الممثة للشعب ... سنكتفى بالثلث أى مالايقل عن 33% هى حق لاجدال فيه للمرأة وبالمثل فالآقباط لايقلون أبدا عن 15 % اذن و مع التخفيض والأوكازيون فيكون عدد تمثيلهم لايقل عن 10 % من أعضاء كل مجلس حق لا يحتمل مساومة ـ ولكن كيف نجرى عملية أنتخابهم لنفرض أن عدد أعضاء مجلس الشعب 500 مقعد نخرج منهم الثلث 33 % = 33× 5 = 165 مقعد ، و الـ 10 % للأقباط 500 ÷ 10 = 50 مقعد ، اذن 165 +50= 215 مقعــد نجنبهم مؤقتا أذن فلدينا 285 مقعد نوزعهم على مستوى الجمهورية تكون للجميع أى لكل من أراد الترشيح . نعمل دوائر مميزة أى لكل دائرة منها اما نائبين أو ثلاثة نواب بحسب الأحوال فمثلا نجعل 4 دوائر للقاهرة شمال القاهرة ـ شرق القاهرة ـ غرب القاهرة ـ جنوب القاهرة لكل منها ثلاثه نواب : النائب العادى ـ المرأة ـ القبطى ، وبالمثل الأسكندرية أى شرق ـ وسط ـ غرب ، وكذلك لمدن القناة ( بورسعيد ـ أسماعيليه ـ السويس ) ـ اما باقى المحافظات فنضع الثلاثه نواب فى عواصم محافظات كبيرة فقط حتى نستنفذ ال 10 % للأقباط والأقليات وهذه المقاعد بالطبع لايرشح فيها الا هؤلاء ـ ستتبقى دوائر يكتفى بها بالنائب الأصلى والمرأة فقط ، وكذلك دوائر صغيرة يكتفى فيها بالنائب الأصلى وهم ناتج طرح 285 - 215 أى 70 مقعد . هل فهمت الحسبه ؟ وعلى الناخب أن ينتخب وفقا لدائرته ، .... هذا و يجب عمل حملة مثل حملة تمرد لكى تنفذ الجهات المسئوله ذلك ـ فان لم تنفذ فعلى المرأة وعلى الأقباط مقاطعة الأنتخابات ترشيحا و أدلاء بالصوت نهائيا أعتراضا على هذا التعسف ـ و نؤكد أن هذا ليس كوته ولا شحاته انما دول كثيرة تقوم بعمل تعديلا ت كثيرة لكى يتمثل الشعب تمثيلا جيدا على قدر الأمكان ـ ونؤكد أنه بهذه الكيفيه ستراعى حقوق المرأة والأمومة والطفولة بما يحافظ على الأسرة وهى اللبنة الأولى للمجتمع ـ كذلك ستراعى الحقوق والواجبات للجميع بالمساواة العادلة بما يدفع الوطن خطوات بل قفزات للأمام .
20- وقفه جديه

Adel

٢٢ اغسطس ٢٠١٣

٤٣: ٠٦: ١٥

عندما إحتاجت بلدنا للمساعده من أبنائها بالخارج في حرب الإعلام لم نتأخر و الحقيقه أحيي الجميع الوطنيين سواء بالولايات المتحده الأمريكيه أو بالبلاد الأوربيه فقد سارع الجميع دون تردد , و لكني أقف الآن لأتسائل إلي متي يستمر حرق الكنائس و محلات الأقباط مصدر رزقهم و قتل و ذبح رجالهم و أبناءهم , نعم أدرك أن الجميع يدفع الثمن كرد فعل لمواجهه الأرهاب و المسيحيين و الكنيسه من ضمن و لكن طفح الكيل العمليه زادت عن حدها و كالعاده ندفع نحن الأقليه الثمن أضعاف , أري تقصير شديد من الدوله في حمايه كنائسنا و أهلنا , لم نتظاهر لحرق أكثر من ٦٠ كنيسه و تظاهرنا ضد سياسه الغرب و دافعنا عن سياسه بلدنا و حقها في الحرب علي الأرهاب و لكن لا نقبل أن ندفع هذا الثمن و نسكت , إتقوا شر الحليم إذا غضب , لا تدفعونا للتظاهر ضد تقاعسكم في حمايه كنائسنا و أهلنا تفاعلنا و أظهرنا إخلاصنا لبلدنا يقولون هنا Ask not what your country can do for you , But what you can do for your country ولكن هذا صحيح لما بلدك تبذل كل ما في وسعها لحمايه أهلك و دور عبادتك We have done what we could for our country , and now I have the right and courage to ask , What my country is doing in return
19- يتعلق الغريق بقشة ولكن ذلك لا ينقذة من الغرق

فيتــــــــــــــــــــــــــــــــــو

٢٢ اغسطس ٢٠١٣

٥٢: ٥٨: ١١

هكذا يقول المثل اليابانى ، المحاولات التى يعملها الاخوان محاولات مستميته أى فاشله قتل هذا أو ذبح ذاك أو تعذيب فلان أو الاعتداء على فلانه كلها محاولات ميته ـ ومن خيبه الأمل يتعلقون لا بمبدأ ولا دين ولا أخلاق ولكن بمرسى فمرسى من غير كرسى ! ومرسى عايز ايه ... مرسى عايز كرسى كما تقول المسرحية لبطلها أحمد بدير ـ الحقيقة أنه لا يوجد الا كرسى واحد ينتظره عارفين ايه هوه ؟
18- ســــــــى الســيــــــــد / مبـــــــــــــــــارك ؟

جــــــــــــــــدو

٢٢ اغسطس ٢٠١٣

٠٩: ٤٩: ٠٩

كلنا يذكر شخصية سى السيد فى رواية نجيب محفوظ والتى تحولت الى فيلما سينمائيا ومثلها الفنان الكبير يحيى شاهين ببراعه فائقه وسى السيد \\\" بالنهار \\\" كان التاجر الشريف والأب الحازم والمربى الفاضل والتقى والورع ، اما \\\" بالليل \\\" فقد كان العربيد والسكير وبتاع العوالم (الراقصات) وابن الحظ ..الخ وفى النهاية تغلبت أبن الليل على أبن النهار وصار مفلسا وعليه ضرائب ..الخ القصة ـ وبالمثل كان مبارك فى أول عهدة أو قائد الطيران وصاحب الضربة الاولى فى حرب أكتوبر ثم هو خليفة السادات والذى سار على نهجه أقتصاديا وسياسيا وحتى فى مكره وعن مكره أنه لم يعين أبدا نائبا للرئيس ؟ وكأنه سيعيش رئيسا فقط حتى موته ! أو ربما شكه فى هذه الوظيفة والتى مارسها بضعه سنوات ! والعلم عند الله ـ وفى الملف القبطى وهذا يهمنا الى درجه كبيره كان مخادعا تماما فقد لعب بورقة الأقباط أمام الغرب والعالم على أنه مدافع عنهم من الارهاب بينما كان يتعامل مع الارهابين بالرفق والهواده ، وكعادة كل ملوكنا ورؤسنا كان له أيادى بيضاء على مصر فى أعوام حكمه الاولى ثم يأتى اللبخ والتهجيص فى سنواته الاخيره ! هكذا فعل عبد الناصر بالنكسة وفعل السادات بما أسماه خريف الغضب ، ولم يكن حسنى مبارك زعيما فقد عرف أن عصر الزعامة أنتهى وعليه أن يعمل رئيسا كلاسيكيا مثل الموظف المحترم لكن فى سنواته الاخيره ترك الحبل على الآخر لكل شىء للفساد والمخدرات والرشوه وكل اللى عايز يعمل حاجه يعملها والمهم آمنه وسلامته هو فقط ـ وكانت أكبر مصائبه هى محاولته توريث الرئاسة لابنه جمال بطريقه مقنعه وبالانتخاب وكله حبر على ورق كما يقول المثل الالمانى ولم يقاوم أبدا التأسلم السياسى بل صادقه وظن أنه يروضه لمصلحته فثبت العكس تماما فكما فعلوا بالسادات وقتلوه أيضا ساهموا بقدر كبير بالقضاء عليه وان كانوا دخلوا المعركه بعد أيام قليله لكنهم لم يضيعوا وقت ووضعوا أعينهم على الكرسى ! ولما سألو بديع مرشد الاخوان هل سترشحون مرشحا للرئاسه ؟ أجاب بالنفى المؤكد وقال واحد مننا دى تبقى مصيلة ، وكان بالفعل قوله قول مأثور فمن رشح وأنجحوه بالقوه كان كما قال بديع وسقط بعدعام فقط ! اما خطئه الرهيب الثانى فتركه للآمور تجرى كما تشاء ، ولو كان فعل مثل أتاتورك فى تركيا لصار من أكبر زعماء مصر لكنه على العكس هيأ المناخ للأرهاب لكى يسيطر على البلاد والعباد وللآسف هذا لم يحاكم عليه وبالتالى كانت محاكمة القرن هى محاكمه الخديعه والخدعة فقد حوكم على الامور الاقل أهميه وتركت الأمور الأكثر أهميه فلو لم يكن فعل شيئا حسنى مبارك لكان يكفيه أنه لم يفعل شيئا فى هذا الملف الحساس الخاص بمستقبل مصر بل وحياتها ! ولنأخذ مثلا صغيرا حذر حسنى مبارك من ذيادة النسل ولكن بأسلوب فكاهى (هزار) ولم يفعل شيئا أى شىء فى هذا الملف ألا يعد هذا خيانة عظمى لمصر ؟ ونحن نقترب حاليا بعد بضعه سنوات فقط لآكثر من مائة مليون ! ألم يقولو فى المثل : يابخث اللى بكانى وبكى على الناس ولا ضحكنى وضحك على الناس ـ وهذا ملف خطير من بين ملفات أيضا أخطر فأخطر لم يحاول حسنى مبارك أن يواجهها كما يفعل الحكام الحكماء لا كما يفعل الحكام الذين لا يهتمون الا بأنفسهم ؟!
17- احلى من الإنسانبة مفيش

سالي

٢٢ اغسطس ٢٠١٣

٢٣: ٥٨: ٠٧

- ونعم الإنسانية!!! بدأت الحدوته البايخة الملتوتة بلعبة شرعية صندوق التدليس لمندوب جماعة تحكم مصر لإسقاطها وتدميرها....ولم يتحدث أحد عن أن الصندوق الديموقراطي المزعوم- بتاع الزيت والسكر والليمون والغش- كان يعني السماح لتنظيم ارهابي عصابي عالمي بحكم شعب مصر لتقسيمه وقتله. -لماذا لم نر الإنسانية عندما ذبح المصريون الأقباط ودمرت كنائسهم-ولفقت لهم الاتهامات وزجوا في السجون. -لماذا لم نر الانسانية عندما غدر بجنود رفح الأولى والثانية و مئات الجنود من الشرطة والجيش الذين قتلوا جراء اكذوبة ثورات الربيع العربي الفيلم الانتاج الأمريكي المشترك مع جماعات التأسلم. -لماذا لم نر الانسانية عندما سحل وعذب وقتل المصريون على يد جماعة ادعت انها بتاعة ربنا. -لماذا لم نر انسانية حينما وصلت احوالنا المعيشية الى الانحطاط وقطعت المياه والكهرباء ونقلت المؤن الغذائية والبنزين الى فرع العشيرة حماس، بل ظلوا يساومون على قرض لا فائدة منه ولانفع. -لماذا لم نر الولولة على الانسانية التي اهدروها في عراق يستمر قتل شعبه كل يوم منذ عشر سنوات. -اعتصام رابعة والنهضة الهدف ليس لأجل السيد خائن الأمانة والوطن مرسي أبوكرسي ولكن الهدف الرئيسي هو ادخال البلاد في الفوضى والندمير .....ولأن المخطط لتدمير العباد والبلاد قد انكشف وبان فهم يغيرون السيناريو أملا منهم في امكانية اعادة تنفيذه عن طريق الانسانية المأسوف عليها بفيلم هوليودي نسخة مصر أن الجيش يقتل المصريين -سيناريو بشار الأسد يقتل السوريين- بطولة العشيرة السلمية الغير مسلحة إلا بالمدافع الرشاشة والصواريخ الجراد والمولتوف لزوم الاحتجاج السلمي- ومساندة الأربع صوابع مامتهم أمريكا وخالهم الاتحاد الأوربي وعشيقتهم قطر و أردوغان الحالم بالخلافة....
16- على نفسهـــــــا جنــــــــــت غــــــــــــزة

جاورجيـــــــــــــــــوس

٢١ اغسطس ٢٠١٣

٣٥: ٤٨: ٢٠

فى مذبحة رفح الثانية أوقفت القوى الغاشمة لحماس عدد 2 ميكروباس بهم 25 جندى مجند بالقوات المسلحة و أنزلوهم وأوقفوهم على الرمال ثم ربطوهم و قيدوهم وجعلوهم يركعون لهم ( والعياذ بالله ) و أخيرا أطلقوا عليهم الرصاص ليستشهدوا جميعا ـ ما كل هذا الغل و الحقد والكراهية للمصريين ؟ مصر لن تسكت ولو كان هنيه فعل ذلك مع الاسرائيلين لكانت الطائرات الاسرائيليه تدك غزة دكا مع مدفعيتهم وربما مدرعاتهم ـ لكن معلهش مصر أم الصابرين لكنها لن تنسى وفى الوقت المناسب سترد الصاع صاعين ، قيل فى المثل : على نفسها جنت براقش وكانت براقش هذه كلبه أصطحبها بعض الأشخاص الهاربين من الشرطة فنبحت عليهم فما كان منهم الا أن قتلوها وقتلوا أصحابها بالرصاص ! وقريبا سيتحول المثل بحسب العنوان المذكور : على نفسها جنت غزة !!
15- قلوبنـــــــا محروقــــــــــــة على كنائسنــــــا المحروقـــــــة

+++

٢١ اغسطس ٢٠١٣

٢٨: ١٩: ١٨

كنائسنا محروقه ومنهوبه و مسروقه وقلوبنا من جوه محروقة والذى يقول غير هذا فهوكلام من ورا القلب بلا أى معنى ؟ فماذا يعنى أن كنائسنا فدا الوطن ؟ هى الكنائس أيه غير أماكن للعبادة والصلاة و السجود ما لها ومال السياسة ؟ فكيف تفدى كنائسنا الوطن ؟ يرضيكى يا عدرا مريم كدا ؟ طبعا أحنا غضبانيين على الأرهاب والأرهابين الذين فعلوا ذلك فالكنيسة مثل المسجد تماما وهذا ليس كلامى بل بنص قرآنى كريم ، لماذا يفعلون هذا ؟ ولماذا يخافون من الصليب ومن الصلاة ومن الكنيسة ؟ اما بعض الدول الغربية فهى تلوم الدولة المصرية والشرطة المصرية لأنهما فرطتا فى حماية الكنائس ولم يبالوا فى الدفاع عنها وفرض أو توفير الحماية الكافية لها . أحذروا يا أخوة الوطن من أى مساس بدور العبادة فالله يمهل ولا يهمل وهو المنتقم الجبار فدور العبادة هى بيوت لله نفسه !
14- هيبه الدوله

Adel

٢١ اغسطس ٢٠١٣

٠٧: ٥٨: ١٤

الشهر الماضي كنت راجع من البلاج و معي زوجتي و أولادي , كنت لابس شورت الجو كان حر و حطيت بنطلوني و به محفظتي في ترنك العربيه , حطيت سي دي لقداس للمتنيح أبونا يوسف أسعد و قعدت أردد المردات مع أسرتي بصوت عالي , فجأه لقيت عربيه بوليس ورايا مشغله السرينه و الأضواء طبعا نقلت لليمين ووقفت , جاني رجل البوليس نزلت شباك العربيه , سألني عن رخصه القياده فسألته عن سبب توقيفي قال لي حأقول لك بعدين , فبكل سلامه نيه فتحت باب العربيه علشان أجيب الرخصه من محفظتي في شنطه العربيه فأتنفض الشرطي و طلع مسدسه و رفعني إيدك فوق , رفعت إيدي و قلت له الرخصه في شنطه العربيه و نزلت أجيبها لك زي ما طلبت , قال لي ما تفتحش الشنطه لغايه ما أطلب مساعده و مفيش هوي وصلت عربيتين بوليس ووقف الجميع لغايه ما فتحت شنطه العربيه و طلعت الرخصه , إداني التيكيت أن صوتنا كان عالي و بنزعج المجتمع , آدي النظام الأمريكاني اللي مش عاجبه محاربه مجموعه إرهابيه
13- هل حقا الأرهاب لا وطن له ولا ديــن ؟

الكونت دى مونت كريستو

٢١ اغسطس ٢٠١٣

١٢: ١٨: ١٢

سنذكر بعض الوقائع أو الأحداث : الجيش الجمهورى الأيرلندى فى عز قوته وفى عصره الذهبى وهو يقاوم أنجلترا أو الانجليز كان أقصى ما يفعله أن يضع قنبلة زمنيه فى موقف سيارات أو محطة مواصلات وقبل أن تنفجر بوقت كاف كان يتصل تيلفونيا بالبوليس الأنجليزى ويخبرونه بمكان وتوقيت القنبله فيجرى رجال البوليس ويصلون اليها و يبطلوا مفعولها وفى أحيان أخرى وحسب الظروف يقومون باخلاء المكان من الناس (البشر ـ البنى أدمين ) ويتركون القنبله تنفجر فلا يهم بعض سيارات تدمر أو تحترق ويمكن تعويضها لكن الانسان أهم ألف مره من الجماد والحرص من الايرلنديون على عدم قتل أو مقتل أنجليز أحساسا منهم بالقيم الدينيه المسيحية والأخلاقية . لكن العمليات الأرهابية ( ومع أحترامنا وتقديرنا للأسلام المعتدل والمسلمون الحقيقيون الذين يعملون للحياة لا للموت والدمار) هذه العمليات والتى يقوم بها من يزعمون أنهم مسلمون فيقتلون علنا أو يذبحون أبرياء أو رهائن وهم يهللون : الله أكبر ! ويضعون القنابل والمتفجرات تقتل المئات والالاف من الناس أى كانوا فلا يهم وطالت عملياتهم الى أمريكا وبريطانيا و المانيا وفرنسا وهولندا وأستراليا والأهم من كل ذلك كل الدول العربية والاسلاميه ذاتها وعلى الأخص العراق والصومال ! ان شعار الارهاب ليس له وطن أو دين شعار دسه الارهابيون المقنعون فى القنوات المصريه بالذات للتغطيه على أفعال الارهابيون الذين يزعمون أنهم مسلمون والذين جعلوا عصابات المافيا وعصابات ال كابونى مجرد صبية فى مدارس وحضانات الأرهاب العالمى !
12- الى الأستاذ الفاضل الكبير / الأسيوطــــــــــــــــــــــــــى

سكارمــــــوش

٢١ اغسطس ٢٠١٣

٥٠: ٥٢: ١٠

بالنيابه عن نفسى و عن كل قرائك و المعجبين جدا بكتاباتك المميزه نقول لك : سلامتك الف سلامه ويارب يشفيك بأسرع ما يمكن لأنك وحشتنا خالص خالص .
11- أمريكا وأوربا تلجأ الى ماركس !؟

بسمـــــــــــــــــارك

٢١ اغسطس ٢٠١٣

٠٠: ٣٢: ١٠

بعد فترة من الأحتلال الأمريكى للعراق حدثت مقاومه فى الفالوجا وفى تكريت وفى المناطق السنيه بالعراق لهم ، وأدهشت بسالة هذه المقاومة الامريكان ؟ فأستدعت الخبراء للبحث والمشورة وبعد البحث قال الخبراء : هؤلاء العراقيون ليس لديهم ما يملكونه أو يخافون عليه فان ماتوا صاروا شهداء وأبطال فى نظر عائلاتهم يتنعمون بحور العين والطعام والشراب ! وان وقعوا فى أسركم عالجتموهم فى مستشفياتكم على أفضل مستوى ممكن وان أعتقلوا ودخلوا السجن ضمنوا المأوى والطعام والشراب الذين لا يجدونه خارج السجن ! سألوهم : و ما الحل ؟ أجاب الخبراء : أخشنوا وبلاش الدلع الامريكانى هذا سألوا : كيف ؟ أجابوا : أكثر ما يؤلم و يعذب الشرقى هو شرفه ، ومن هنا بدأ بهدله المسجونين فى ما عرف بفضائح سجن أبو غريب فخلعوا ملابس السجناء وعذبوهم وهم عرايا وصوروهم وقاموا بأنفسهم بنشر الصور بطرق ملتويه وهنا بالفعل قلت المقاومه العراقيه كثيرا عن ذى قبل ! مع أن العراقيين بلوروا الصور والاخبار بأن الامريكان أتوا لهم بنساء شقراوات لممارسه الجنس معهم مقابل الافضاء بالمعلومات عن زملائهم فى المقاومة ! ما علينا ـ من هذه الأمور القذرة .... لكن ما يهمنا هو : فكر صناع الأستراتيجيه فى الشرق الأوسط المحمل بأكبر كميه من الخزين البترولى ثم كسوق رائع للمنتجات الامريكية والاوربيه وبحث الخبراء قالو : الربيع العربى ! وبدأ الربيع فى تونس ثم فى مصر ثم فى بقية الدول العربية المهيأه له ! حتى الان لا نعرف المقصود بالضبط منه فى تونس بائع أنتحر كان السبب فى الثورة على زين العابدين وفىمصر أستخدموا بعض من شباب الفيس بوك من ذوى الميول الغربية وبعد أن أزاحوا مبارك حدث ما لم يكن فى الحسبان لكنه بالتأكيد محسوب عند الامريكان وها هى الأوراق تنكشف فقد وفقوا ما بين قادة الجيش وقتها وقادة الاخوان لتسليم السلطة مقابل الخروج الآمن لقادة الجيش دون محاسبه فالمحاسبه يعرف الامريكان كل شىء عنها وكله مدفون سوا سوا ؟ ولكن ما هى حلاوه الاخوان اللى أكتشفوها فجأه ؟ أنها قول ماركس نبى ومؤسس وفيلسوف الشيوعيه وهى : الديــــن أفيــــون الشــعــوب !! نعم فالغرب تخلص من هذه العقدة فصار الدين أو تدريس الدين عباره عن تاريخ الاديان كلها ! كونفوشيوس ـ بوذا ـ موسى نبى ـ عيسى نبى ـ محمد نبى ـ وكل له نبى يصلى عليه واللى مالوش نبى يصلى على نفسه !! اما هنا فى الدول العربيه وخاصة مصر الزعيمة والاقوى عسكريا .... حسنا نجحت الخطة : مرسى وأحزاب والمرشد والفتاوى ودستور أم أيمن والنهضه وطائر النهضه الذى له مؤخرة ( والعرب يعزون المؤخرة قوى ) وأخونه الدولة و مضينا من تهريج الى تهريج ، لكن المعجزة حدثت وجبل المقطم أنتقل ثانيه ! ثورة 30 يونيو كانت أعجب وأكبر وأعظم ثورة فى التاريخ الانسانى كله لأنها كانت ثورة ضد التحشيش الدينى وتتويج مرسى نبيا جديدا يمارس الحق الالهى فى الحكم الى ماشاء الله !!!! وقد شاء الله وفعل مثلما فعل مع الغنى الغبى الذى قال له : ملأت خزائنك بخلت على الفقراء ... الليله تؤخذ روحك منك ! وبالتمام والكمال فى عيد ميلاد توليه الرئاسة فقد الكرسى ! و أنهارت وثارت أمريكا و أوربا لقد ألقيت بمخطاطتهم عرض الحائظ بعد صرف المليارات أذن فهى الحرب ! والى لقاء آخر لنكمل حكاية أكبر وأعظم ثورة ضد أفيون الشعوب ( ليس الدين نفسه وفى حد ذاته ولكن فى أستخدامه للتجارة والدجل ) .
10- \\\"عائلة المجرم هولاكو \\\"خط الصعيد

يحي

٢١ اغسطس ٢٠١٣

١٨: ٥٣: ٠٦

خبر بتاريخ الخميس ١٨ اكتوبر ٢٠١٢ \\\"البلطجي يقيم هو وعائلته في قرية البدرمان منذ سنوات طويلة وقد ظهر عليه الإجرام منذ سبع سنوات منذ أن قام بسرقة جرار زراعي من شخص مقيم بسمالوط وتم ضبطه وسجنه ومن وقتها، اعتاد الإجرام وتطور الأمر إلى تجارة السلاح والمخدرات وفرض الإتاوات على الأقباط والاستيلاء على ممتلكاتهم وأيضا الخطف فكان يخطف الرجال والسيدات والأطفال لكي يطالب أهاليهم بدفع الإتاوات لإطلاق سراحهم وعليه إحكام قضائية عديدة .\\\" حتى الان ينظرالامن مكتوف الايدى امام هذه العائلة المجرمة فقد هددت ابن عمى حتى دفع لهم ثم الان يطلبون المزيد اين هنا هيبة الدولة؟ انها جملة فارغة ففى كل مرة يهرب البوليس عندما يشم مشكلة وتتطنش المطافى عندما تسمع عن حريق
9- جماعة الاخوان الدولية

خبير أستراتيجى

٢٠ اغسطس ٢٠١٣

٠٠: ٣٢: ١٣

أو التنظيم الدولى للأخوان أصلا كان فى بدايته فى فلسطين فى تل أبيب قبل انشاء دولة أسرائبل فمن المعروف انه كان فى ثلاثينات القرن العشرين وكانوا على صله باليهود أو بمعنى أدق بالصهيونيه العالمية والماسونيه ، و من المعروف أن الماسونيه تعنى البنائين ونشأت فى أوربا وخاصه فرنسا ـ ومن المعروف أيضا أن اول من نادى أو أقترح بدولة لليهود فى فلسطين وله وزن : هو نا بليون بونابرت ! يعنى فرنسى ـ والمهم أن الشيخ حسن البنا من أصول يهوديه كما قيل كما كان على علاقه مخابراته مع الأنجليز وقيل أنه أستلم مبلغ 500 جنيه مصرى ( فى أواخر العشرينيات حيث كان الجنيه المصرى تزيد قيمته قرشان أو ثلاثه عن الجنيه الانجليزى الذهب ! ) وكان مرتبه فى ذلك الوقت كمدرس حوالى من واحد الى أثنين جنيه على الأقل ـ يعنى كان مبلغ كبير جدا وذلك لتكوين الجماعة ـ اذن هذا التنظيم أصلا لخدمه الانجليز والصهاينه الاسرائيلين ، ومن المعروف ان الاخوان فى حرب فلسطين لم يقاتلوا على الاطلاق بل كانوا فى المؤخرة لا يعملون شيئا سوى الصلاة والوضوء ..الخ ! ولم يجيدوا النيشان أصلا لضعف أبصارهم نتيجة أسرافهم الجنسى فى الزواج ـ وهم دائما يظهرون بمظهر الوطنيين وضد اليهود ... الخ اما تمويه أو الافراد لكن القادة الكبار فقط هم الذين يفهمون اللعبه ! و ما أجتماعهم فى تركيا الا لأن هذه الدوله هى أكثر الدول الاسلامية علاقة باليهود فى أسرائيل بل أن السلاطين العثمانيين كانوا كرماء جدا معهم فى فلسطين ! وبتجميع الأجزاء يتبين أن أسرائيل هى أصل التنظيم الاخوانى لمساعدته فى الاستيلاء على فلسطين وتكوين أسرائيل وأخضاع العرب المسلمين خاصه لهم ولو بطريق الالتواء والخديعة ـ هناك أيضا أمور مخيفه ستظهر فى المستقبل فالمسيح الدجال سيكون خلطة من اليهود العرب !! و هذا موضوع آخر ليس مجاله هنا .
8- أخـــــــــــــــــوان يعنــــى خونــــــــــــــــه

بابا شـــــــــــارو

٢٠ اغسطس ٢٠١٣

١٩: ٤٦: ١١

أقرأ فى كافة الكتب المحترمه و المعتبرة لاتجد أبدا أن كلمة أخوان تعبر عن الأخوه ، فمثلا فى سفر التكوين يقال : أخوة يوسف أو أخوته ( ولم تكتب أو تقرأ أبدا كلمة : أخوان يوسف ) وكذلك فى القرآن الكريم تكررت كلمات مثل أخوته أو أخوتك فى سورة يوسف ولا مرة واحد ه قيل فيها : أخوانك أو أخوانه ؟؟؟؟؟ ، أما كلمة أخوان هذه فلم تظهر الا فى القرن العشرين عن جماعة الأخوان ومعناها اللغوى الأصلى خونة ! و تحدى ؟ لمن لديه أقوال أخرى بالدليل والبرهان . و سبحان الله أشكال قادتهم اللى عامل زى فأر المجارى واللى أبيض وعامل زى الأرنب واللى شكله زى الخنزير واللى زى الحمار ـ بالذمه دى أشكال تيجبوها و لا حتى تخلفوها على رأى مدرسة المشاغبين !
7- أطلـــــــب مـــن الجاموســــــة تبقى عروسة

جحــــــــــــــــــا بـــــــــــــــــــوند

١٩ اغسطس ٢٠١٣

٢٣: ٠٩: ٢١

يجوز أن تطلب من الحمار نصيحة فى النهار ! ( آه ليه لآ ) ، ويجوز أن تجعل الديك يصيح فى عز الليل علشان النهار يطلع ! ( آه وأيه المانع ؟ ) وممكن تخلى الكلب ياكل برسيم والقطة تلعب أستغماية والفأر يركب المرجيحة ( أه معقول برضه ! ) وتطلب من الجاموسة تبقى عروسه ويجرى وراها العرسان ! ( ياسلام صح كلامك كله زين !) .... لكن من سابع المستحيلات أنك تحول أرهابى الى مواطن صالح ...لأنك بكده تبقى عبيط و أهبل ! وتعطى فرصه للأرهابى يضحك عليك كدا : ها ها ها ها !!
6- ألإنسانيه لا تعنى فقدان هيبه ألدوله والرضوخ للإرهاب

يا رب إرحم

١٩ اغسطس ٢٠١٣

٣٧: ٠٠: ١٨

ألإنسانيه شيئ ، ومحاسبه ألمجرمين شيئ آخر . لماذا أنشئت ألشرطه فى جميع دول ألعالم ؟ . لابد للعدل أن يأخذ مجراه . ألمشكله فى عدم وضوح ألرؤيه ، والمبادئ ألمهزوزه ، وإنتشار ثقافه ألكراهيه وتصنيف ألمجتمع ، وكثره ألفتاوى بالجهاد فى سبيل الله وتحليل ألقتل وإعتباره جهاد ، وبهذا أصبح شيئ عادى ، ثقافه عامه ، دون أن يجد تصدى كافى من ألتيار ألمعتدل ألذى كان فى ضعف شديد ، وأحيانا كان صامتا أو صوته خافتا . والحكومات ألسابقه فى عهد ألسادات وحسنى مبارك والدكتور مرسى إما كانت متعاطفه مع ألإرهاب وثقافته أو على ألأقل كانت تجامله لتتقى شره . أصبح ألمرض مستشرى ومزمن . وليس من ألسهل ألشفاء منه . ننتظر ألفرج من عند ربنا . ألحكومه ألحاليه والجيش والشرطه والإعلام يقومون بمجهودات مضنيه ، نطلب من ألله أن يوفقهم
5- أحلق ذقنك يا أخى فقد مضى عهد الأرهاب ؟

تفــــــا حـــــة

١٩ اغسطس ٢٠١٣

٥٢: ٢٢: ١٣

رايت بضعه أشخاص أعرفهم جيدا وقد حلقوا اليوم ليس لحاههم فقط بل و شواربهم أيضا ، ياريت كمان الاساقفه والقسو س يهذبوا بس شويه من لحاههم وشواربهم فبعضهم من غير زعل يغطى شعور دقونهم وشنباتهم و جوههم ونحن فى عصر التصوير والتيلفزيون يعنى مش هيجرى حاجة ونعلم جيدا أن الايمان مش بالشعر .
4- سدوم و عمورة ـ رايــــــــح جـــــــــاى

برافـــــو

١٩ اغسطس ٢٠١٣

٤٤: ٣٢: ١١

على خلفيه قيام حماس غزة المخفيين وجوههم قتل و أغتيال عدد 24 جندى مصرى أنزلوهم من السيارة وأوقفوهم صفا واحدا وقتلوهم رحمه وأنسانيه بهم !! أحلف بسماها و بترابها أحلفى بدروبها و أبوابها أن غزة هذه سيأتى عليها يوما تدمر فيها تدميرا كاملا وسيكون حال سدوم وعمورة أرحم من حالها ! فهى ما بين فكى الكماشة بين أسرائيل ومصر و كلاهما أكتوى من غدر نارها والشعوب لا تنسى الحقارة و النذالة .
3- أنسانيــــــــة الأرهابيــــــــــــــون ؟

دكتور / واطسن

١٩ اغسطس ٢٠١٣

٥٠: ٤٣: ١٠

كما هو معلوم أغتصب المورسى السلطة وأعلن فوزه بالرئاسه ( وسكتت لجنه الانتخابات العليا عن أعلان الحق ) عقب صلاة الفجر من أحد الجوامع و بعدها خطب فى بعض أنصاره : يأ اهلى وعشيرتى ثم صاح هائجا : اللى ما أنتخبنويش هأدوس عليهم ! ( وهز ساقه ) مما جعل الفنانة الشجاعة والمبدعه : الهام شاهين تصرح قائلة : لسنا صراصير يا ريس ! ثم كان أول أمر أصدرة منح كافة الأوسمة لنفسه ؟؟؟؟؟؟ ، ثم فى تصريح للحليوه ابن الامريكانيه قال بالحرف : ايه يعنى لما يموت مليون واحد !!!! وهكذا فكل قادتهم ينظرون الى مواطنين نظرة دونيه واحد يقولك هدوس على الناس وأفعصهم والآخر يكمل له : ايه يعنى لما نموت أو نقتل مليون وكأنه يؤكد نظرية أن المصريين صراصير ولا يستحقون الا الموت فيما عدا أتباعهم من أصحاب السمع والطاعة !
2- ما هــــــــــــــــى الآنسانيـــــــــــة ؟

شرلوك هولمز

١٩ اغسطس ٢٠١٣

٤٧: ٤٢: ٠٩

لنعرف أولا أو نفهم ما هى الانسانية ؟ الانسانيه هى من الناحية الرسمية حقوق الانسان المعلن عنه فى الأمم المتحدة وهى كحد أدنى فقط وتشمل حرية الاعتقاد وحريه العمل والهجرة ..الخ ، لكن هناك حقوق أخرى : حقوق المعرفة أو المعلومات ـ عدالة القانون ـ الحياة الكريمة من الطعام والسكن والعلاج ، لكن أظن أن المقال يقصد بالذات هل رخاوه الدولة تؤدى الى ضياع الدولة ؟ وبلا تردد أقول نعم ! مثلا فى الفترة الاخيرة كثر هروب المجرمين الجنائين سواء المحكوم عليهم فعلا أو المقبوض عليهم للتحقيق ! وبالأمس فقط مارس بعض المجرمين الارهاب أثناء ترحيلهم من مكان الى آخر فقتل منهم أكثر من 30 منهم ، لقد أنتشر فعلا أرهاب المجرمين لدرحة خطيرة جدا وأصبح الضباط والجنود فى موقف ضعف شديد يقتل منهم ويعذب منهم ويتلقى بعضهم التهديدات ويحاكموا بتهمه قتل المتظاهرين رغم أنهم شرعا يدافعون عن قسم الشرطة وعن حياتهم شخصيا ! برغم عدم كفاءة أسلحتهم مقابل أسلحة الارهابين والمجرمين ، ومن الطرائف التى تذكر أمر مرسى بعد أختطاف جنود جيش مصريين من عصابات سيناء الأرهابيه قوله للفرقه المكلفة بتحريرهم : حافظوا على المخطوفين وحافظوا أيضا على الخاطفيين !! مما يثبت أن الموضوع كان تمثيلية سخيفه الغرض منها الافراج عن بعض عتاه الاجرام من الارهابين المسجونين بالسجون المصرية ! ، وفى دويلات رابعه العدويه ووكسه (نهضة) مصر عمل المعتصمون كل شىء المحشى وكحك العيد والزواج والمتعه بعد أن أحضروا مجرمين عتاه من أفغانستان وسوريا والعراق و غيرهم ! بل حتى فى عهد القريق أول / السيسى لم يتورعو عن مهاجمه كل شىء : محاكم ـ وزارات ـ اقسام ومديريات شرطه ـ متاحف ـ مكتبه الاسكندريه بل وكنائس وجوامع !! اذن فالانسانيه للبشر ولكن لمن يغدرون فى أى لحظة ولا يرحمون ولا حتى الأطفال فلا سبيل آخر الا أستخدام القوه والا ضاعت هيبة الدوله بل ضاعت الدوله نفسها كما فعلوا فى الصومال ونيجريا وغيرهم ـ حفظ الله مصر وسوف تلقى الدول الاوربيه والامريكيه التى تتشدق بالانسانيه مع أنهم غاية فى الشدة فى الدفاع عن أنفسهم خوازيق محترمة من هؤلاء الارهابين بعد تدليلهم ! وان كانوا جادين حقا فى كلامهم فنحن نرحب بأن يأخذوهم بلادهم مهاجري لها ومجرمين لها !!
1- الجبهه الداخليه

هانى سلامه

١٩ اغسطس ٢٠١٣

١٥: ٢٢: ٠١

اهم سبيل للنجاه فى مصر من كافه المؤمرات التى تحاك لها حاليا سواء من الخارج او الداخل بدعم امريكى مباشر اصبح واضحا للجميع . الا وهو متانه وقوه الجبهه الداخليه اعنى وحده الصف بين اطياف المجتمع المختلفه ووقوف جميع افراد الشعب المصرى الوطنيين المخلصين لبلدهم صفا واحدا متماسكا قويا كحائط صد منيع قوى البنيان ضد كل ما يحدث فى مصر من اعمال عنف وارهاب على الصعيد الداخلى ومؤمرات امريكيه خبيثه شريره على الصعيد الخارجى . حصن الامان الوحيد وجسر النجاه الامثل والاوحد هو فى تماسك الشعب المصرى الوطنى المخلص لبلده والغيور عليها . قوه المصريين فى تماسكهم واتحادهم وحمايتهم لبعضهم البعض دون تمييز او طائفيه . وكلما اصبح حائط الصد الداخلى اقوى كلما اصبح اختراقه اصعب .