الاستاذ رجائي عطيه المحامي هو شخص جاذب للاضواء ولا يحب ان تنحسر عنه وهو عادة مماليء لعلماء الازهر وقد رشحه الازهر لنيل جائزه النيل وهي من ارفع جوائز الدوله 

اذن فهو في زمرة من يسميهم المسلمون مشايخ السلطان وهو مصطلح تم صكه في عهد الدوله العباسيه التي اعتبرها المسلمون الاوائل ملك عضود اي يعض سدنته عليه بالنواجز 
الاستاذ رجائي تعاطفت معه حين ضربه الاخوان حسب ادعائه وللحق كانت علقه صعبه واظنها مازالت تؤثر عليه لذا فهو دائما محط شفقتي 
وكان للاستاذ رجائي عطيه صولات وجولات امام الصديق العزيز وبلدياتي النقيب سامح عاشور وكم كان الرجل لدودا في خصومته حتي انني تذكرت حديثا عن رسول الاسلام وقت متابعته وهو يهاجم الاستاذ سامح عاشور بما لم يستطع ان يتدني اليه في الحوار الاستاذ سامح
والحديث يقول 
آية المنافق ثلاث اذا حدث كذب واذا اؤتمن خان واذا خاصم فجر 
بديهي اننا لا ننكر مطبوعات الاستاذ رجائي عطيه وكتبه التي تشهد عن اجتهاده في مجال شريعته الاسلاميه 
ولكن
ماسبق كان فقط للتعريف برجل الساعه ومناط حديثي في هذا المقال 
الاستاذ رجائي عطيه تورط في الحديث عما لايعلم ولعل الانترنت يغري الكثيرين باقتراف هذه الجريمه معتمدين علي مايثار علي صفحات الشبكه العنكبوتيه 
بدايه ندعو الاستاذ رجائي وسيصله هذا المقال عن طريق صديق يعرفه الي حوار مفتوح بقلب مفتوح وبنيه صالحه عما كتب والي ان يصلنا رده
نهدي سيادته هذه النقاط المختصره ردا علي مقال سيادته متعه الله بالصحه والعافيه
اولا...استاذ رجائي  يستشهد في صدر مقاله بالاديب عباس العقاد وكأن العقاد الذي يزعم انه مسلما حجه علينا وكان الاجدر بسيادته ان يستشهد باحد كتاب المسيحيه الثقاة ومااكثرهم ولكنه اتخد الطريق السهل فالطعن في المسيحيه لا يحاسب عليه احد وازدراء الاديان قانون لا يطبق الا علي المسيحيين لذا جاء استشهاد سيادته عاجزا ومختزلا لعقيدته التي تقوم علي تكفيرنا كما ورد في  سورة المائده ايه ٧٢
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۖ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ۖ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ ۖ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ (72)
فما قيمة استشهادك بمن يكفرني يا استاذ رجائي وهل كتب العقاد لا يأتيها الباطل ام هو وحي 
والعقاد الذي كانت عشيقته الفنانه مديحه يسري وكتب عنها رواية ساره تتخذه مرجعا ....العلك تحبذ نظام العشيقات مثله ايام صباك فالوهن والشيب الان يمنعك من ذلك
ثانيا الاستاذ رجائي عطيه المحامي المفوه قال لا فض فوه ان هناك نسخه اراميه تسمي (Q) اختصارا لكلمة Quelle 
الله اكبر ماهذه الفتوح يامولانا وتتكلم بلغة العچم والعياذ بالله 
يارجل حياك وبياك كما اضحكتنا بهذه المعلومه الرهيبه 
من خدعك وقال لك ان العهد الجديد كتب بالاراميه ....استاذ رجائي لانك مناط شفقتي من يوم ان ضربت علي راسك فساترك لك فرصه لتصلح خطأك لاننا ونحن الدارسون الاكاديميون لكتابنا لم نسمع بتلك الترهات من قبل فراجع من خدعك وسنعطيك المعلومه حتي لا يستغل جهلك احد العهد الجديد كله كتب باليونانيه القديمه يارجل ماعدا انجيل القديس متي الذي كتب بعبرية متأخره اما الاراميه هذه فهذا ما اوعز لكم به سرجيوس واخس الذي تسمونه الراهب بحيره
ولذا فالاناجيل  الحاليه كلها كتبت باليونانيه ماعدا واحد وكذلك باقي اسفار العهد الجديد
ثالثا ..زعمت في مقالك المطول الخالي من اي حقيقه علميه او لاهوتيه ان مرقس ولوقا لم يعاينا السيد المسيح وانما مرقس كتب ماسمعه من بطرس ولوقا كتب ماسمعه من بولس 
وهذه المعلومه جعلتني اتذكر بيتا من الشعر يقول
ينال الفتي من دهره وهو جاهل 
ويكدي الفتي في دهره وهو عالم 
ولو كانت الارزاق تأتي علي الحجا
اذن لهلكت من جهلهن البهائم ....
لذا عاشت البهائم وهلك العلماء 
يارجل في بيت من كان يجتمع السيد بالتلاميذ وفي بيت من صنع ربنا يسوع المسيح الفصح الاخير ومن الذي ارسله السيد المسيح لياتي له بحمار(اعزك الله) يركبه حال دخوله اورشليم 
يا استاذ رجائي افندي القديس لوقا احد السبعين الذين عينهم رب المجد اما بولس فايمانه كان بعد صعود المخلص يارجل جهلك فاضح ومخزي عار عليك ان تكتب عما تجهل 
رابعا ...اما هذه فثالثة الاثافي ماكتبته عن القديس يوحنا انه لم يري السيد المسيح لانه كان في افسس معقول كده ياابولمعه تضحك اطفال مدارس الاحد عليك وقد بلغت من العمر ارزله 
الم يأمر السيد المسيح تلاميذه قائلا
(لو 24: 49)(وها انا ارسل اليكم موعد ابي. فاقيموا في مدينة اورشليم الى ان تلبسوا قوة من الاعالي».)
اي تبشير كان بعد الصعود وبعد حلول الروح القدس بشهور طويله
 
ولكن هو الحقد الذي اعماك والجهل اضلك حتي صرت هزؤا وسخريه لكل من قرأ مقالك 
حقا زمن الرويبضه