كلما زاد التدين في مصر زاد التحرش 
المجتمع يحمي المتحرش ولا يحمي الضحية
من يبحث على الكمال دائمًا بالنسبة للطب النفسي هو مريض
التحرش الجنسي ظاهرة معيبة جدا ومصر كدولة سياحية يمثل خطر على السائحين
يكاد ان تصل نسبة التحرش الجنسي فى مصر لـ99% 
 
إعداد وتقديم – باسنت موسي
قالت باسنت موسي الكاتبة والإعلامية، إنه بين كل 2 مليون مواطن حول العالم هناك 250 ألف يعانون من اضطراب الشخصية التعددية، ولذلك يعد هذا المرض من الأمراض التى يصعب تشخيصها والتعامل معها.
 
أما الدكتور أمجد خيري كامل استشاري الطب النفسي، فقد أوضح خلال برنامج نفسيتنا المذاع على صفحة الأقباط متحدون على فيسبوك، أن مرضى اضطراب الشخصية يعانون من انشقاق أو توتر أو تاريخ مرضي منذ الطفولة، ولديهم درجة كبيرة من الكبت ولا يستطيعون التكيف مع المجتمع بشكل أو بآخر. 
 
وأضاف "خيري": ثم يأتي حدث صعب فى حياتهم مثل (طلاق، حادث انفجار، اغتصاب..الخ) لا يستطيعون التعامل معه، ويحدث انشقاق في شخصيتهم تكون بدرجات متفاوتة.
 
وأكد استشاري الطب النفسي، أن الأشهر فى الاضطرابات الانشقاقية هو تعدد الشخصيات أو إزدوجية الشخصية وهو أن يعيش الشخص بأكثر من شخصية، وهو ما عبرت عنه الفنانة سعاد حسني فى فيلم بئر الحرمان. 
 
وأوضح، أن المجتمع يدفعنا إلى ما يعرف بـ "المرغوبية المجتمعية" مثل الصلاة فمثلا يصلي البعض إرضاء للناس، أو ارتداء ملابس معينة لنيل رضاءهم، وبمرور الوقت نظهر غير ما نبطن ويتحول الأمر للكذب، مضيفا: "هتكذب لارضاء الناس، منظرنا قدام الناس اعمل اللي حاجة بس محدش ييشوفك مفيش أي حتة في العالم بتعمل كدا".