الأقباط متحدون - الصحافة النمساوية .. مسجد إيراني ينشر خطاب الكراهية
  • ١٨:٢٧
  • الثلاثاء , ٢٦ مارس ٢٠١٩
English version

الصحافة النمساوية .. مسجد إيراني ينشر خطاب الكراهية

١٩: ١٠ م +03:00 EEST

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

مسجد إيراني ينشر خطاب الكراهية
مسجد إيراني ينشر خطاب الكراهية
فينا : أسامة نصحي 
فيما اعتبره الإعلام النمساوي فضيحة جديدة وبعد مغامرة صحفية لأحد الصحفيين تم الكشف عن مسجد غير مرخص في فينا يبث خطاب الكراهية وتابع لإيران وسبق رفض الموافقة عليه لأنه في الأصل مبنى إداري بينما الحكومة غافلة عنه ويتجمع فيه الإيرانيون خاصة يوم الجمعة للاستماع إلى خطب عن الشهادة أفضل من الحياة وتغيير المجتمع بالقوة .
 
وقد اتهمت صحيفة " أوسترايش " النمساوية الحكومة الإيرانية باستغلال مبنى إداري في وسط العاصمة لنشر خطاب الكراهية والفكر الراديكالي بعد تحويله سرا إلى مسجد شيعي غير مرخص .
 
وقالت الصحيفة النمساوية في تقرير لها  أن المسجد الإيراني المزعوم" غير المرخص " والذي يقع في حي فلوريسدورف في فينا يستغل في نشر أفكار الكراهية مشيرة الى أن السفارة الإيرانية اشترت المبنى الإداري مقابل 2.5 مليون يورو في عام 2017 ثم طلبت تحويله إلى مسجد ولكن السلطات المحلية رفضت بسبب تعارض ذلك مع القانون ومع خطة تقسيم المناطق.
 
وذكرت الصحيفة أن المبنى رغم رفض السلطات المحلية تم تحويله إلى مسجد بشكل غير قانوني حيث تم رصد الخطاب الديني داخله والذي يعكس الفكر الشيعي الراديكالي – بحسب وصف الصحيفة - .
 
وقالت الصحيفة أن الواقعة ليست مخالفة بناء فقط ولكن الوثائق التي عثرت داخل المبني تعكس الفكر الإيراني المتطرف مشيرة أن ورثة الخوميني يبثون خطاب الكراهية من فينا .