الأقباط متحدون - بعد قرار البنك المركزي.. 3 طرق تخلصك من الكتابة على العملات الورقية
  • ٢٠:٤١
  • الثلاثاء , ٥ مارس ٢٠١٩
English version

بعد قرار البنك المركزي.. 3 طرق تخلصك من الكتابة على العملات الورقية

أخبار مصرية | مصراوى

٠٢: ١١ ص +02:00 EET

الثلاثاء ٥ مارس ٢٠١٩

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نقل التليفزيون المصري عن البنك المركزي أمس الإثنين قرارًا بمنع تداول أي عملات ورقية مدون عليها أي عبارات نصية. وقال التليفزيون في شريط أخبار بثه على شاشة الفضائية المصرية، إن البنك المركزي يشدد على عدم قبول النقود المدون عليها عبارات نصية في أي تعاملات بنكية.

وبحسب التليفزيون فإن البنك ينبه المواطنين بعدم الاعتراف بأي عملات مدون عليها أي عبارات نصية.

ومن العادات التي يشتهر بها المصريون، الكتابة النصية على العملات الورقية سواء كانت للتهنئة في أعياد الميلاد، وحفلات المولود "السبوع" أو كنوع من المكافأة المالية التي يعطيها المدرس لطلابه، ويستخدمها العشاق من خلال كتابة عبارات الحب لتكون ذكرى.

في حال رغبتك في صرف تلك العملات، إليك بعض الطرق التي تساعدك على إزالة العبارات النصية من على العملات بطرق آمنة، بحسب ما جاء في موقع الأمريكي:

1- الأسيتون:


يتواجد الأسيتون في كل منزل تقريبًا، وفي حال عدم توافره يمكنك شراءه من محال الأدوات التجميلية أو من الصيدلية.

ضع قليلا من الأسيتون على قطنة مبللة وامسح العبارات بلطف، ثم اترك العملة أمام مصدر هواء حتى تجف، ولا يُنصح باستخدام المناديل حتى لا تسبب تلفًا للعملات.

2- الكحول:


الكحوليمكنك الاستعانة بالكحول المتوافر في الصيدليات. وهو منظف قوي لإزالة العبارات المراد مسحها من العملة الورقية دون أن يسبب تلفًا.

ضع القليل من الكحول على قطنة أو رشه بالبخاخة المتواجدة في العبوة على النقود، ولكن لا تُفرط في وضع كميات كبيرة منه.

3- المنظفات المنزلية:


يمكن للمنظفات المنزلية أن تساعدك في إزالة العبارات النصية المتواجدة على العملات، ولا يقتصر دورها على تنظيف الملابس فقط، قم بوضع قليل من منظف على قطنة ومسح المنطقة المدون عليها النصوص، ومرر بضع من قطرات الماء على المنطقة المتواجدة فيها المنظف بأصابعك.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.