الأقباط متحدون - خالد صلاح : مصر تؤكد مصداقيتها تجاه القارة الإفريقية فى عهد الرئيس السيسي
  • ١٧:٥٨
  • السبت , ٨ ديسمبر ٢٠١٨
English version

خالد صلاح : مصر تؤكد مصداقيتها تجاه القارة الإفريقية فى عهد الرئيس السيسي

أخبار مصرية | اليوم السابع

٥٤: ٠٧ م +02:00 EET

السبت ٨ ديسمبر ٢٠١٨

الكاتب الصحفى خالد صلاح
الكاتب الصحفى خالد صلاح

 أكد الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع أن مصر تؤكد مصداقيتها تجاه القارة الإفريقية فى عهد الرئيس السيسي.

 
وكتب خالد صلاح على تويتر قائلا: "نوايانا نحو بلدان القارة جادة وحقيقية وأكثر تنظيما وثباتا من أي عصر مضى وما يحدث فى شرم الشيخ يؤكد هذا النهج".
 
وأضاف الكاتب الصحفى خالد صلاح "لم تعد علاقاتنا حبيسة الشعارات الجوفاء بل صارت واقعا ملموسا لكل شعوب أفريقيا ".
وختم خالد صلاح تغريدته بالقول" خير الكلام ما صدقه العمل " فى إشارة على التواصل الكبير بين مصر والدول الأفريقية فى عهد الرئيس السيسي والذى نجح خلال سنوات قليلة فى بناء جسور الثقة والانفتاح على جميع العواصم الأفريقية حتى أصبحت القاهرة مقصدا دائما للفعاليات الأفريقية.
 
وشهد الرئيس السيسي افتتاح فعاليات منتدى إفريقيا 2018،  الذى انطلق اليوم بعدد من الجلسات الخاصة منها جلسات حول تمكين المرأة، فيما شهدت الفعاليات توقيع عدد من مذكرات التفاهم والبروتوكولات بين عدد من الهيئات الاقتصادية المصرية وأخرى عربية.
 
وشارك الرئيس السيسي فى جلسة "شباب رواد الأعمال بإفريقيا"، حيث  طالب ، بتوفير الإمكانيات التى تمكن شباب القارة الإفريقية لتنمية قدراتهم الإبداعية، مشيرا إلى أن القارة الإفريقية تمتلك كافة العناصر التى تمكنها من تحقيق طفرة اقتصادية.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.