الأقباط متحدون - بالفيديو.. المرشدي: نبني أكبر مبنى سكني بـ13 ألف وحدة سكنية.. وسوق العقارات جيد
  • ١٧:٠٩
  • الاثنين , ١٢ نوفمبر ٢٠١٨
English version

بالفيديو.. "المرشدي": نبني أكبر مبنى سكني بـ13 ألف وحدة سكنية.. وسوق العقارات جيد

١٠: ١٠ م +02:00 EET

الاثنين ١٢ نوفمبر ٢٠١٨

محمد المرشدي، رجل الأعمال
محمد المرشدي، رجل الأعمال

 المرشدي: الدولة مستثمر ومنافس شريف.. ومشروع العاصمة الإدراية كنا نحتاج له من زمان

كتب - نعيم يوسف
المصريين والعقارات
قال محمد المرشدي، رجل الأعمال، إن المصريين يحبون العقارات والبناء، وهو أمل كل مصري، وسوق العقارات في مصر تسير بشكل جيد خاصة بعد 30 يونيو، موضحا أنه في العام الأخير هناك عرض كثير ، وهناك طبقة معينة حدث فيها زيادة معينة وهي الطبقة العالية والتي تمثل 1% فقط من السوق المصري.
 
اختلاف المساحات
وأضاف "المرشدي"، في لقاء مع برنامج "الحكاية"، المذاع على قناة MBC مصر، الفضائية، ويقدمه عمرو أديب، الأحد، أنه منذ 15 عاما، كانت الوحدات السكنية تصل إلى 240 مترا، ولكنها أصبحت الآن 160 مترا في أقصى تقدير، ولكن بها خدمات أكثر، موضحا أن المنافسة طالما مفتوحة وشريفة فهي في صالح العميل.
 
دخول الدولة
وشدد على أن دخول الدولة حاليا في مجال الاستثمار العقاري لا يضر السوق، مشيرا إلى أن الدولة تدخل في منافسة شريفة، وأي رجل أعمال يحب البلد لن يكره ذلك، موضحا أن مباني الدولة عليها إقبال، والناس تشتريها، والدولة تعتبر أحسن مستثمر باع في مدينة العلمين الجديدة رغم أن الأسعار لم تكن رخيصة.
 
أسعار الوحدات السكنية
ولفت إلى أن الوحدات السكنية التي يعملون على إنشاءها كمطور عقاري تبدأ من 400 ألف جنيها، وحتى مليون و800 ألف جنيها، ويأخذون مقدم 5%، ويتم تقسيط الباقي على مدى سبع سنوات، موضحا أن هذا يحتاجه الناس ويحبونه، ويكون فيها حمام سباحة، و"جيم" في العمارة، ولديهم 70 ألف عميل، وهو أكبر رقم في الشرق الأوسط، موضحا أن مشروعات قد تظل سشهرين فقط، وينفذ عدد الوحدات، وأحيانا سنتين، مؤكدا أنهم يبيعون على سبع سنوات، ويسلمون للعميل في 3 سنوات، وهناك صيانة دورية للخدمات الموجودة في العقارات التي يبنونها.
 
العاصمة الإدارية
وعن العاصمة الإدارية الجديدة، فقد أكد أنا كنا نحتاج إلى مشروع العاصمة الإدارية "من زمان"، موضحا أن هناك تكدس غير طبيعي في القاهرة، وهو مشروع ناجح جدا، مؤكدًا أن الموطنين سينتقلون إليها، مضيفا أن أهم شيء هو التنقل وهم لديهم مشروعين كبار، ويدرسون حاليا أن يستثمرو في مشروعات أخرى.
أكبر مبنى في العالم
وكشف رجل الأعمال، إنهم يعملون على بناء أكبر مبنى في العالم، ودخل موسوعة "جينيس"، في مصر يضم 13 ألف شقة سكنية، ويضم حمام سباحه مساحته تماثل 12 ملعب كرة قدم، لافتا إلى أن أكبر مبنى حاليا موجود في فرنسا، وهو عبارة عن 6.3 ألف وحدة سكنية، ويبنون في مصر مبنى حوالي ضعف هذا الرقم، وهناك 3 مكاتب تعمل على هذا المشروع بينهم مكتب هولندي، موضحا أن المصمم مهندس مصري.