الأقباط متحدون - بالصور.. مشاركة متميزة من قرينة الرئيس في منتدى شباب العالم
  • ١٩:٢٦
  • الخميس , ٨ نوفمبر ٢٠١٨
English version

بالصور.. مشاركة متميزة من قرينة الرئيس في منتدى شباب العالم

٣٤: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ٨ نوفمبر ٢٠١٨

قرينة الرئيس
قرينة الرئيس
انتصار السيسي تعلن دعمها للمرأة المصرية.. وتلتقي بعدد من الشباب المشاركين
كتب - نعيم يوسف
شهد منتدى شباب العالم، الذي أقيم في شرم الشيخ على مدار أربعة أيام، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشاركة متميزة من السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس.
 
حضور الجلسات
وحضرت السيدة الأولى، الجلسة الافتتاحية، والختامية للمنتدى، وحرصت على حضور عدة جلسات بالمنتدى، وأهمها جلسة تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل، وأعربت عن سعادتها بالحضور المتميز من الشباب، وصناع المستقبل من جميع دول العالم، معربة عن أملها في أن يشهد المنتدى خلال الأعوام المقبلة العديد من النماذج المتميزة في كل المجالات.
 
جلسة تقليص الفجوة بين الجنسين
وقالت السيدة الأولى عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "اليوم شرفت بحضور جلسة حول تقليص الفجوة بين الجنسين، وهي واحدة من أبرز التحديات على مستوى العالم.. وبعد الاستماع إلى آراء ومناقشات المتحدثين والسادة الحضور، أُعلِن عن دعمي الكامل للمرأة وعن حاجتنا إلى وجود حراك سياسي واجتماعي واقتصادي يحقق مطالب المرأة والرجل سواءً بسواء".
 
تعليق عقب انتهاء الفعاليات
وعقب انتهاء فعاليات المنتدى، قالت السيدة الأولى: "انتهت فعاليات منتدى شباب العالم 2018، التي أضاءت مصر ومدينة شرم الشيخ، في محفلٍ دوليٍ مَهيب ضمّ أطياف من شعوب ودول العالم. وتضمّنت حلقات ونقاشات ولقاءات وعروض وأحداث مثرية، ونماذج شبابية مضيئة تم تكريم البعض منها ممّن ألهموا العالم وأسهموا في ازدهاره واستدامته".
وأضافت: "كانت تجربة متميزة وفريدة، سعدت كثيراً للمشاركة بها، وأشكر جميع القائمين عليها. وأتمنى لها الاستمرار وأتمنى مشاهدة المزيد والمزيد في الأعوام القادمة".
 
لقاء مع بعض الشباب
والتقت على هامش أعمال المنتدى مع عدد من الشباب، ثم علقت على ذلك قائلة: "بالأمس التقيت بمجموعةٍ راقية وجميلة من الشباب المصري الواعد، في حديثٍ طويل ممتع وثري، تأثّرت به وأرجو أن أكون قد أثّرت فيه"، معقبة: "بقوة شبابها تحيا مصر".
 
لقاء الصم والبكم
كما أعربت قرينة الرئيس عن سعادتها بلقاء مجموعة من طلاب مدرسة الصم والبكم، وقالت: "شرُفت بلقاء مجموعة من طلاب مدرسة الأمل للصم والبكم، وأسعد دائماً بوجودي بصحبتهم، فهم نبت أصيل من تراب هذا الوطن ومصدر أمل وفخر لكل مصري".