الأقباط متحدون - أقباط من المنيا وبني سويف يتوافدون على دير الأنبا إبرام لنوال البركة في الفيوم
  • ٠٩:٤١
  • الجمعة , ١٩ اكتوبر ٢٠١٨
English version

أقباط من المنيا وبني سويف يتوافدون على دير الأنبا إبرام لنوال البركة في الفيوم

محرر الفيوم

أقباط مصر

٣٦: ٠٤ م +02:00 EET

الجمعة ١٩ اكتوبر ٢٠١٨

دير القديس الأنبا إبرام، بقرية العزب بمحافظة الفيوم
دير القديس الأنبا إبرام، بقرية العزب بمحافظة الفيوم
أقباط متحدون-محرر الفيوم:
شهد دير القديس الأنبا إبرام، بقرية العزب بمحافظة الفيوم، اليوم، إقبال من الأقباط التابعين لإيبارشيات أخرى من المحافظات القريبة مثل المنيا وبني سويف، على زيارة الدير، لحضور القداس الإلهي ونوال البركة من جسد القديس.
 
وتوافدت رحلات من مراحل عمرية مختلفة، من محافظتي بني سويف والمنيا، على الدير، اليوم الجمعة، لحضور القداس الثاني الذي بدأ في التاسعة صباحا، ونوال البركة من جسد القديس الأنبا إبرام، أسقف الفيوم والجيزة، وزيارة مزاره الملاصق للكنيسة، والإطلاع على ممتلكاته، وملابسه التي كان يرتديها في الخدمة، والصلبان الخاصة بها والشهادات التي حصل عليها من الجهات المتنوعة.
 
ويعد مزار القديس الأنبا إبرام، من المزارات التي تروي الكثير من مراحل الخدمة في الإيبارشية في عهده، ويوجد به الصندوق القديم الذي كان جسده موضوعا فيه، قبل نقل جسده إلى الصندوق الجديد، الموضوع داخل دولاب زجاجي بالمزار.
 
ويستخدم مزار القديس، في التناول للرجال، أثناء القداسات الإلهية، حيث يفتح المزار على الهيكل بالكنيسة، بواسطة باب صغير، والمزار يقع في الجانب الأيسر للكنيسة، ويفد إليه الكثير من المسيحيين في محافظات مصر لنوال بركة القديس الذي عرف عنه أنه "حبيب الفقراء"