الأقباط متحدون - 10 معلومات عن حريق الوادي الجديد.. خسائر 20 ألف نخلة و47
  • ١٠:٤٣
  • الاثنين , ٨ اكتوبر ٢٠١٨
English version

10 معلومات عن حريق الوادي الجديد.. خسائر 20 ألف نخلة و47

٥٥: ٠٨ م +02:00 EET

الاثنين ٨ اكتوبر ٢٠١٨

قرية الراشدة
قرية الراشدة

السيسي يتابع الحريق بنفسه.. ولا خسائر في الأرواح

كتب – روماني صبري
بدأ حريق صغيرا، ولكن الرياح والعواصف حولته إلى كارثة شهدتها قرية الراشدة بالوادي الجديد . وبرغم  تحرك قوات الحماية المدنية ، وسيارات الإطفاء ، بالإضافة إلى المساعدة الشعبية من أهالي القرية ، فشل كل ذلك في إخماد الحريق الذي استمر 16 ساعة كاملة، إلى أن تم دعوة القوات المسلحة للمشاركة في إخماده، وتم إرسال 4 مروحيات.

ونعرض لكم في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن هذا الحريق الهائل..
1- بداية الحريق عندما أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ، أن حريق صغير اندلع في قرية الراشدة بالوادي الجديد، ولكن العواصف الترابية والرياح ساعدت في انتشاره، وكان ذلك يوم الجمعة في السادسة مساء.

2 - تسبب الحريق في  حرق ما يزيد عن 20 ألف نخلة ، بالإضافة إلى احتراق الكثير من الأراضي داخل القرية ، وأسفر عن 47 مصابا ، من أهالي القرية  وقوات الحماية المدنية .

3 - كشف "الزملوط" أن مساحة حوض النخيل تصل إلي 100 فدان ، وأكثر من 80 % منه غير مثمر ، والقرية تفتقد إلى الطرق الممهدة ، لذلك وجدت سيارات الإطفاء صعوبة شديدة في الوصول إلي مزارع النخل .

4- وصل الحريق إلى منازل القرية ، اضطر الأهالي إلى ترك منازلهم ، والهرب بعيدا حتى يتم إخماده .

5 - تكفلت كل من جمعية مصر الخير والجمعية الشرعية بتعويض كل من تضرر من الحريق .

6- أكد المحافظ أن جميع  الحالات تلقت العلاج اللازم والرعاية اللازمة ، وجميعها خرج من المستشفي، باستثناء حالة أو اثنين.

7- بعد أن كادت النيران أن تلتهم مبنى الوحدة الصحية عندما اقتربت منه ، تم نقل الإسعافات إلى اقرب مدرسة داخل القرية ، لاستعادة أعمال الإسعاف

8-  تواصل رئيس الوزراء مع قائد القوات المسلحة ، الذي وجه على الفور بإرسال طائرات الإطفاء إلى  مكان الحريق.

9 - قالت وزيرة البيئة ، سوف تجرى دراسة لإنشاء مصنع للمخلفات الزراعية بالمحافظة، لاستغلال جريد النخل الجاف، والحد من انتشار الحرائق.

10- تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حريق قرية الراشدة لحظة بلحظة، وقام بالاطمئنان على أهالي القرية، من خلال الاتصالات الهاتفية مع المسئولين.