الأقباط متحدون - أفلام عيد الأضحى 2018.. منافسة الضحك والأكشن والدراما
  • ١٦:١٠
  • الاثنين , ٢٠ اغسطس ٢٠١٨
English version

أفلام عيد الأضحى 2018.. منافسة الضحك والأكشن والدراما

٥٦: ٠٩ م +02:00 EET

الاثنين ٢٠ اغسطس ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

"الكويسين" و"البدلة" للكوميديا.. والجريمة والغموض في "تراب الماس" و"بني أدم"

كتب - نعيم يوسف

"أكشن، وكوميديا"، هذا هو العنوان العريض لموسم أفلام عيد الأضحى عام 2018، والذي يشهد عدد من الأفلام تتراوح قصصها بين الكوميديا الاجتماعية، وقصص الحركة.

الكويسين
يطرح الفنان أحمد فهمي، وشيرين رضا، وحسين فهمي، فيلم "الكويسين"، هذا العام، وتدور قصته في إطار كوميدي بحت، حول عائلة تتصرف بغرابة، وهو من تأليف أيمن وتار، وإخراج حسين المنباوي.



البدلة
في سياق كوميدي أيضا، يطرح الفنان تامر حسني فيلم "البدلة"، والذي تدور قصته حول شاب عادي قرر حضور حفلة تنكرية بزي ضابط شرطة، وهو من بطولة أمينة خليل، وأكرم حسني، وتأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد جمال العدل.


بيكا
يمزج فيلم "بيكا" الذي يقوم ببطولته الفنان محمد رجب، بين الكوميديا والتشويق، حيث تدور أحداثه حول عالم شاب، يبتكر دواء يخلص البشرية من الأمراض، ولكنه يضطر للتخفي من المنظمات الدولية التي تسعى للحصول على الدواء، وهو من إخراج محمد حمدي.


الديزل
في إطار "الأكشن"، يطرح الفنان محمد رمضان، فيلم "الديزل"، هذا الموسم، وتدور أحداثه حول شاب يسعى للانتقام ممن قتلوا حبيبته، ليتحول من شاب بسيط إلى مجرم، وهو من تأليف أمين جمال، وإخراج كريم السبكي.


بني أدم
ويعود الفنان يوسف الشريف بعد غياب تسعة أعوام، إلى السينما بفيلم "بني أدم"، والذي تدور قصته في إطار الدراما البوليسية، ومن سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.


تراب الماس
يطرح الروائي أحمد مراد، والمخرج مروان حامد، فيلم "تراب الماس"، وهو بطولة كل من: منة شلبي، آسر ياسين، إياد نصار، شيرين رضا، محمد ممدوح، ماجد الكدواني، وأيضا الفنان عزت العلايلي، وتدور قصته في إطار الغموض والتشويق، حول جريمة قتل بها الكثير من الغموض والألغاز.


سوق الجمعة
أما فيلم "سوق الجمعة"، فهو يروي دراما اجتماعية خالصة، عن منطقة سوق الجمعة الشهيرة، ويتناول خلالها حياة الفقراء والمهمشين، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.