الأقباط متحدون - 10 معلومات عن شي فوكس.. معسكر التخسيس الأول في مصر
  • ١٦:٠٨
  • الاثنين , ٢٠ اغسطس ٢٠١٨
English version

10 معلومات عن "شي فوكس".. معسكر التخسيس الأول في مصر

٠٠: ١٢ ص +02:00 EET

الاثنين ٢٠ اغسطس ٢٠١٨

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

المشروع يقدم 3 برامج.. ويهدف لنشر ثقافة صحية وجذب السياحة لمصر

كتب - نعيم يوسف

يعاني الكثيرون من مشكلة السمنة، وأكثر ما يؤرقهم هو عدم السيطرة على أنفسهم في مواجهة الطعام.. ولذلك يحاول مشروع "شي فوكس"، أن يطبق نظامًا معينًا يحل هذه المشكلة ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات عن هذا المشروع.

1- بداية المشروع ينطبق عليها القول المأثور المعروف بتحويل "المحنة" إلى "منحة"، حيث كانت صاحبة المشروع "ندى تعلب"، تعاني من مشكلة السمنة، وذهبت إلى الاشتراك في نظام مماثل ببريطانيا، وعادت لتطبق هذا النظام في مصر.

2- المشروع بدأ في عام 2014، ويقوم على فكرة عزل الأشخاص عن العالم الخارجي في معسكر، عبارة عن "فيلا"، ويتم وضع نظام رياضي وغذائي معين، يسير عليه المشترك.

3- تسعى تعلب إلى نشر الثقافة الصحية، وأن يكون المشروع مقصدا سياحيا يساعد في الترويج السياحي لمصر، كما هو موجود في أماكن أخرى بالعالم ومنها بريطانيا، ويعتبر أول مكان في مصر يقدم هذه الخدمة.

4- تقدم "شي فوكس" للمشتركين ثلاثة برامج، أولها برنامج لمدة أسبوع وقيمته 10800 جنيها، والبرنامج الثاني مدته 15 يوما، وقيمته 20300 جنيها، والبرنامج الثالث مدته 22 يومًا، وقيمته 29100 جنيها.

5- كل هذه البرامج تشمل المبيت والرياضة اليومية، وخمس وجبات صحية يومية، بالإضافة لحصص تغذية وطبخ طعام صحي، ومساج وعلاج طبيعي.

6- تقع الفيلا التي يتم فيها المعسكر في طريق مصر إسكندرية الصحراوي، ٢٧ كيلو من بوابات مصر إسكندرية الصحراوي، كومبوند ايست دريم .

7- شارك المشروع، وصاحبته ندى تعلب، في مسابقة هنا الشباب، الذي يرعاه برنامج "هنا العاصمة"، عام 2017، وأكدت صاحبة المشروع أنها تطمح في تطوير المشروع أكثر من ذلك.


8- المشروع حتى الآن يستهدف البالغين، ولا يقبل انضمام الأطفال، نظرا لأنهم يريدون من المشترك أن يركز على صحته ونفسه فقط.

9- لا يقوم البرنامج بمنعك من تناول الأطعمة والوجبات التي تحبها، بل يقدم أطباقا متنوعة طازجة، ومطبوخة في نفس الموقع، كما يقدم تشكيلة من الأكلات العالمية، والأكلات المفضلة لديك حتى لا يفوتك أي شيء.

10- أما عن النتيجة فإن البرنامج يعدك عبر موقعه الرسمي على الانترنت، بأنك ستخسر وزنك، وتخفض الدهون، وتغير موقفك من الطعام لصورة إيجابية، وأن تزيد من لياقتك البدنية، وتعود لمنزلك وتستمر في التقدم.