الأقباط متحدون - 1000 حاج من أسر الشهداء يطيرون للسعودية بدعوة من العاهل السعودي
  • ٢٢:٥٢
  • الخميس , ١٦ اغسطس ٢٠١٨
English version

1000 حاج من أسر الشهداء يطيرون للسعودية بدعوة من العاهل السعودي

نعيم يوسف

داخلية وأمن

٤١: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ١٦ اغسطس ٢٠١٨

1000 حاج من أسر الشهداء يطيرون للسعودية بدعوة من العاهل السعودي
1000 حاج من أسر الشهداء يطيرون للسعودية بدعوة من العاهل السعودي

كتب - نعيم يوسف
أكد المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، أن بعثة الحج لألف من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة وأهالى شهداء الحادث الإرهابى الذى وقع بقرية الروضة بمدينة بئر العبد فى نوفمبر 2017 غادرت إلى السعودية حيث قام أسامة نقلى سفير المملكة العربية السعودية بتوديع الحجاج بمطار القاهرة الدولى.

كان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أعلن استضافة 1000 شخص من أسر الشهداء لأداء فريضة الحج هذا العام تقديراً منه لما قدموه من تضحيات وبطولات دفاعاً عن وطنهم.

وأكد السفير "نقلي"، حرص المملكة على تسهيل كافة إجراءات الوصول والمناسك لأسر الشهداء ، مشيراً إلى أن تلك المبادرة تأتى ضمن سلسلة من مبادرات الخير لخادم الحرمين الشريفين ، وتعتبر تكريماً مستحقاً لأسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل الدفاع عن وطنهم ، وتؤكد الرسالة السامية التى تحملها المملكة لخدمة الإسلام والمسلمين فى شتى بقاع الأرض .

وأعرب الحجاج عن شكرهم وامتنانهم للمملكة العربية السعودية وللقوات المسلحة ووزارة الداخلية التى تكفلهم بكل رعاية وإهتمام ، وحرصها على الوفاء بأبنائها من أسر الشهداء بعد فقدان ذويهم مؤكدين أن أرواحهم ودمائهم ستبقى جيلاً بعد جيل فداءً لمصر وشعبها العظيم.

يأتى ذلك فى إطار عمق العلاقات الراسخة التى تربط بين جمهورية مصرالعربية والمملكة العربية السعودية الشقيقة حكومة وشعباً.