الأقباط متحدون - الأوقاف ترد على المطالبة بمساواة المرأة والرجل في الميراث
  • ٢٠:٤١
  • الثلاثاء , ١٤ اغسطس ٢٠١٨
English version

الأوقاف ترد على المطالبة بمساواة المرأة والرجل في الميراث

أخبار مصرية | الدستور

٣٦: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٤ اغسطس ٢٠١٨

الشيخ صبري عبادة
الشيخ صبري عبادة

قال الشيخ صبري عبادة، مستشار وزير الأوقاف، إن كل ما يقوله البشر من فكر ودراية وتفسير آيات القرآن الكريم والسنة يقف عند قطعية ودلالة بعض الأحكام الدينية، مشيرًا إلى أن الميراث من الحقوق والفرائض الدينية الذي قطع بثبوته في القرآن الكريم  فلا يستطيع أحد أن يبدل أو يغير منهج القرآن الكريم، فيما يخص نصيب الورثة.

وأضاف "صبري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، والمُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أنه يوجد 28 حالة في ميراث المرأة تحرم بها الرجل من الميراث، موضحًا أن المرأة تكون شريكة للرجل بالنصف.

وتابع مستشار وزير الأوقاف، أن التحدث بالميراث لا بد أن يكون من خلال دراسة، والتفكر أنها فريضة من قبل الله وهو العليم والعالم بما يصلح للمرأة والرجل، مشيرًا إلى أنه لا يوجد نظام سياسي يعلم ما يضر الرجل والمرأة، مستشهدًا بقوله تعالى: "لا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعًاً".

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.