الأقباط متحدون - تفاصيل محاولة انتحار راهب داخل دير أبو مقار.. لماذا أقدم على هذه الفعلة؟
  • ٠٧:١٣
  • الاثنين , ٦ اغسطس ٢٠١٨
English version

تفاصيل محاولة انتحار راهب داخل دير أبو مقار.. لماذا أقدم على هذه الفعلة؟

٠٩: ٠٣ م +02:00 EET

الاثنين ٦ اغسطس ٢٠١٨

الدير - ارشيفية
الدير - ارشيفية

كتبت – أماني موسى
صرحت مصادر كنسية بأن أحد رهبان دير أبو مقار حاول الانتحار صباح اليوم الاثنين، فيما لم تكشف الكنيسة بشكل رسمي عن ملابسات الحادث.. وفق ما أتيح من معلومات نورد بالسطور المقبلة أرز ملامح هذه الواقعة.

-    حاول راهبًا شابًا يدعى "فلتاؤس المقاري"، الانتحار بقطع شريان يده، وإلقاء نفسه من مبنى مرتفع بالدير.

-    وتم نقله على الفور إلى مستشفى وادي النطرون العام، في سيارة إسعاف.

-    هذا، وتجري الأجهزة الأمنية تحقيقًا في أسباب إقدام الراهب على الانتحار، في الوقت الذي تجرى فيه تحقيقات مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس الدير.
-    تردد أن الراهب الشاب في الثلاثينات من العمر.

-    كان باحثًا متخصصًا في التاريخ الكنسي.

-    أصدر الكثير من الدراسات والأبحاث عن تاريخ آباء الكنيسة كان من بينها بحث عن القديس تادرس المشرقي راجعه مثلث الرحمات الأنبا أبيفانيوس.
-     تردد في مواقع أخرى أن الراهب أُصيب بكسور في العمود الفقري والحوض، وتم نقله لمستشفى مايكل أنجلو الأمريكاني بالزمالك.

-    وتلقى اللواء جمال الرشيدي مدير أمن البحيرة، بلاغًا بالواقعة، وانتقل يرافقه اللواء محمد هندي مدير المباحث والعميد هاني صبحي وكيل فرع البحث، وتبين من التحريات محاولة الأب فلتاؤس المقاري، الانتحار بقطع شرايين يديه وعندما فشلت المحاولة توجه لعيادة الدير، حيث تم إجراء الإسعافات الطبية، وعقب ذلك ألقى بنفسه من أعلى مبنى العيادة، ونُقل للمستشفى.

-    الجدير بالذكر أنه إلى كتابة هذه السطور لم يُعرف بعد سبب محاولة الراهب الشاب الإقدام على الانتحار.

-    وبحسبما أشارت صحيفة الشروق، في تصريح للراهب باسيليوس المقاري، إن محاولة انتحار الراهب فلتاؤس المقاري فوجئ بها الرهبان صباحًا، وأن الأسباب غير معروفة إلى الآن، وأن الراهب لم يوجه له أية لوم أو اتهام بخطأ.

-    موضحًا أنه راهب شاب ويعمل على مقالات كلفته بها لمجلة الدير عن القديسين، ولم يتصل بي أو يبدي حزنه من أي تصرف، ولا نعرف ما الذي جرى، ويعمل في الزراعة أيضًا مع الرهبان".

-    وتابع: "من ينتحر يؤذينا في الدير، ونحن لا نعرف كيف جرى ذلك، وقيل لنا إنه حاول قطع شرايينه وهو أمر غير مبرر، فالراهب لم يوجه له أية اتهامات، الراهب جرى التحقيق معه ومع كل الرهبان في الدير من جانب وكلاء النيابة".