الأقباط متحدون - النيابة تأمر بتشريح جثمان رئيس دير أبو مقار واستمرار غلق الدير
  • ٠٥:١١
  • الأحد , ٢٩ يوليو ٢٠١٨
English version

النيابة تأمر بتشريح جثمان رئيس دير أبو مقار واستمرار غلق الدير

نادر شكري

أقباط مصر

٤٨: ٠٥ م +02:00 EET

الأحد ٢٩ يوليو ٢٠١٨

الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار الكبير بوادى النطرون
الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار الكبير بوادى النطرون

نادر شكرى
أمرت نيابة وادى النطرون برئاسة محمود شتية تشريح جثمان الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار الكبير بوادى النطرون التابع لمحافظة البحيرة ، بعد العثور على جثمانه فجر اليوم غارقا فى دمائه ورأسه مهشمة .

وتم نقل جثمان الأسقف بسيارة إسعاف منذ قليل إلى مستشفى وادى النطرون لإجراء عملية التشريح للكشف عن أسباب ونوع الأداء الذى تم ضربه بها فوق رأسه ، وتوضيح عدد الضربات واثاره فى الرأس من خلال فحص الجمجمة .

وتواصل قوات الامن غلق دير ابومقار لحين انتهاء التحقيقات والمعايناتوقيام البحث الجنائى بدوره حيث منع دخول او خروج اى شخص من والى الدير ، لحين الاستماع لشهادات الجميع ومتابعة سير الاسقف من قلايته للكنيسة .

وتبذل اجهزة امن البحيرة والامن الوطنى جهودا مكثفة لكشف الحقائق وراء هذه الجريمة ، من خلال اجراء التحريات الكاملة ومتابعة ملفات المترددين على الدير الفترة الاخيرة ولاسيما من تواجد امس واليوم ، ومتابعة وفحص الكاميرات التى تتواجد فى بعض مناطق الدير بالخارج .

من جانبه وصل نيافة الانبا دانيال اسقف المعادى وسكرتير المجمع المقدس الى الدير فى وقت مبكر مع سكرتارية قداسة البابا لمتابعة الاوضاع ووصل بعض الاساقفة منهم انبا ارميا الاسقف العام وانبا مقار  اسقف الشرقية و العاشر من رمضان ، ويتابع قداسة البابا كافة التطورات مع سكرتير المجمع المقدس والاجهزة المعنية للوقوف على اسباب  الحادث .