الأقباط متحدون - مفتي الجمهورية يوضح موقفه من تحدي كيكي
  • ١٩:١٥
  • الخميس , ٢٦ يوليو ٢٠١٨
English version

مفتي الجمهورية يوضح موقفه من تحدي كيكي

أخبار مصرية | الوفد

١١: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ٢٦ يوليو ٢٠١٨

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام

نفت دار الإفتاء المصرية ما نسب من تصريحات لفضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام حول ما يعرف بين الشباب على صفحات التواصل الاجتماعي بــ"رقصة كيكي".
 
أكدت دار الإفتاء المصرية عدم صحة إدلاء فضيلة مفتي الجمهورية بأية تصريحات إعلامية لأية صحيفة أو موقع بخصوص تلك المسألة المثار تداولها بين الشباب والفتيات في مصر وحول العالم.
 
أضاف دار الافتاء أن الإعلام أداة من أدوات التنوير والتثقيف، ولن يتحقق هدف الإعلام بأداء هذا الهدف دون توافر المصداقية والتثبت في نشر الأخبار، خاصة في ظل الفترة الحالية التي تكثر فيها الشائعات في مصر والعالم.

قالت الافتاء إن نفي صحة ما نُشر منسوبًا لفضيلة المفتي لا يعني إقرار أي فنون أو ألعاب أو غير ذلك مما يتسبب في إلحاق الضرر بالإنسان أو يثير الفوضى في المجتمع بما يخالف مقاصد الشريعة الإسلامية الداعية للمحافظة على الإنسان باعتباره بنيان الرب.
 
وأكدت دار الإفتاء المصرية أهمية الفنون المفيدة ذات الرسالة النافعة التي تدخل السرور على النفس والمجتمع من دون إسفاف ولا تدنٍّ، ولا إلحاق ضرر مادي أو معنوي بالآخرين؛ للقاعدة المعروفة: "لا ضرر ولا ضرار".

يذكر أنه منذ أيام تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات "تحدي رقصة كيكي"، الذي هو عبارة عن رقصة قصيرة يؤديها الفرد بعد أن يترجل من سيارته أثناء سيرها، وعلى أنغام أغنية النجم العالمي دريك In My Feelings.

وأول من أدى التحدي هو النجم العالمي شيغي، صاحب برنامج the shiggy show، بعد أن نشر فيديو لنفسه وهو يرقص على أنغام الأغنية.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.