الأقباط متحدون - المتحدث باسم الكهرباء: نعتمد حاليا على تطوير أداء موظفي الوزارة
  • ١٩:٢٣
  • الأحد , ٢٤ يونيو ٢٠١٨
English version

المتحدث باسم "الكهرباء": نعتمد حاليا على تطوير أداء موظفي الوزارة

أخبار مصرية | الوطن

٣٠: ٠٨ م +02:00 EET

الأحد ٢٤ يونيو ٢٠١٨

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه من عامين تم الانتهاء من حوالي 240 ميجا وات في مشاريع بالتعاون بين مصر وألمانيا وأخرى مع الحكومة اليابانية وصلت لـ220 ميجا وات بنظام الـAPC التركيب والتطوير وتتولى مصر منظومة التشغيل.
 
وأضاف حمزة خلال مداخلة هاتفيه له عبر برنامج "الحياة في مصر" والمذاع على فضائية "الحياة" أن الكوادر المصرية يحدث لديها تطوير في أدائها عن طريق الخبرة المتنقلة من تلك الدول الأوروبية في السوق المحلي المصري حتى يتم تطوير أداء الكهرباء، مشيرا إلى أن ذلك ليس مجهود وزارة الكهرباء فقط ولكنها عبارة عن مليارات تم ضخها وتوفيرها حتى يتم استخدام تلك الكهرباء دون انقطاع كما في السابق.
 
وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن هناك اتجاهات عده لورش التوربينات الصالحة للطاقة التقليدية أو المتجددة مع سعي الوزارة ألا تكون مصر دولة لتركيب الريش والتوربينات المولده للكهرباء ولكن الوزارة تنظم ورش للتصنيع المحلي للمكونات الخاصة بها تطويرا للعاملين.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.