الأقباط متحدون - تنظيم داعش الإرهابى يعلن مسئوليته عن الهجوم على كنيسة فى الشيشان
  • ١٥:٠٤
  • الأحد , ٢٠ مايو ٢٠١٨
English version

تنظيم داعش الإرهابى يعلن مسئوليته عن الهجوم على كنيسة فى الشيشان

أخبار عالمية | اليوم السابع

٠٢: ٠٦ م +02:00 EET

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨

انفجار _ صورة أرشيفية
انفجار _ صورة أرشيفية

 ذكرت وكالة أنباء أعماق، التابعة لتنظيم داعش، أن التنظيم أعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف كنيسة فى جمهورية الشيشان الروسية، أودى بحياة 3 أشخاص، ولم يقدم التنظيم دليلا على زعمه.

 
وأفادت لجنة التحقيق الروسية فى بيان بأن أربعة أشخاص هاجموا الكنيسة الأرثوذكسية يوم السبت فقتلوا اثنين من رجال الشرطة وأحد المصلين، ولقى المهاجمون حتفهم.
 
وقالت أعماق "انطلق أربعة من فرسان الشهادة يوم أمس نحو كنيسة (ميكائيل) فى العاصمة الشيشانية جروزني، حيث اقتحموا الكنيسة بالسكاكين والزجاجات الحارقة والبنادق واشتبكوا مع عناصر الشرطة فى محيط الكنيسة".
 
وخاضت روسيا، التى تستضيف كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل، حربين ضد الانفصاليين فى الشيشان ذات الأغلبية المسلمة منذ انهيار الاتحاد السوفيتى عام 1991، لكن مثل هذه الهجمات أصبحت نادرة نسبيا هناك، بيد أن إقليم شمال القوقاز الأوسع لا يزال مضطربا، إذ يدفع ارتفاع معدل البطالة وتفشى الفساد البعض إلى التشدد.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.