الأقباط متحدون - تعرف علي رسائل البابا للمجمع المقدس ؟
  • ١٤:٤٩
  • الأحد , ٢٠ مايو ٢٠١٨
English version

تعرف علي رسائل البابا للمجمع المقدس ؟

٠٨: ٠٥ م +03:00 EEST

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨

 تعرف علي رسائل البابا للمجمع المقدس ؟
تعرف علي رسائل البابا للمجمع المقدس ؟
كتب : محرر المتحدون ج . و
ووجه قداسة البابا تواضروس الثاني رسائل هامة لأساقفة المجمع المقدس حسب فيتو  خلال جلسته الأخيرة أهمها موقفه من الإعلام وتداخل المسئوليات. 
 
وقال البابا حاجتنا إلى روح الأبوة  لقد حفظت كنيستنا عبر القرون الطويلة بروح الأبوة وأوضح البابا تواضروس أن الأبوة تعني الرحمة وقانون الرحمة هو الذي نصليه كل ليلة ليس رحمة في الدينونة لمن لم يستعمل الرحمة ولا تنس أن الرحمة هي المعيار الأساسي للدينونة.: 
 
وأضاف أن سلام الكنيسة هي أن يعمل كل إنسان في حدود مسئولياته المكلف بها فقط ولا يتدخل فيما لا يعنيه  فكل إنسان يكون أمينًا حتى الموت في المسئولية بتاعته  والاختصاص بتاعه أما إذا تداخلت المسئوليات والفعاليات تعكر سلام الكنيسة  فسلام الكنيسة هو القيمة التي يجب أن نراعيها في كل قراراتنا.
 
وان أي عمل يعتمد على شخص واحد لا يستمر ولا ينمو ولا يتطور ويموت العمل بنهاية الشخص، وأي شخص يأتي بعده يبدأ من الأول، وهذا معطل للنمو والتطور.
 
وان  التواجد الإعلامي تسمى الميديا الإله الثاني وفي بعض المواقع تكون الإله الأول. والتعامل أو التواصل مع الميديا يجب أن يكون بانضباط وكذلك القائمين على التعليم على منابر الوعظ.
 
وان كل أعضاء الكنيسة يجب أن يكون لهم مشاركة فيما يخص الكنيسة الجامعة في فاعلياتها، وأيضًا تكون لها المشاركة في العمل العام..