الأقباط متحدون - الحكومتان الأمريكية والمصرية تفتتحان منطقة صديقة للسيدات والفتيات في إمبابة
  • ١٩:٢٥
  • الأحد , ٢٠ مايو ٢٠١٨
English version

الحكومتان الأمريكية والمصرية تفتتحان منطقة صديقة للسيدات والفتيات في إمبابة

الأقباط متحدون

سياسة وبرلمان

٥٦: ١٠ ص +03:00 EEST

الأحد ٢٠ مايو ٢٠١٨

اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال

 محرر الأقباط متحدون

القاهرة – شاركت السيدة دوروثيشيا، نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة في افتتاح أول منطقة صديقة للسيدات والفتيات في إمبابة.
 
وصرّحت السيدة دوروثيشيا، نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية بهذه المناسبة قائلة "الولايات المتحدة ملتزمة بدعم جهود الحكومة المصرية في اتخاذ التدابير لضمان تمكين السيدات والفتيات إجتماعياً واقتصادياً وسياسياً في الأماكن العامة، ومن خلال التقدم بخطوات تدريجية فإننا نعمل عبر تلك الشراكة على دعم الاستراتيجية الوطنية التي تقول لا للتحرش -  ونعم للمدن الآمنة".
 
تشارك الوكالة الأميريكة للتنمية الدولية مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة للتصدي لكل أشكال العنف ضد السيدات والفتيات من خلال مكافحة التحرش الجنسي، وتعزيز الإصلاحات التشريعية، وتحسين آليات الدعم النفسي للناجيات من أشكال العنف ضد المرأة. ويهدف مشروع المدن الآمنة إلى تعزيز قدرة المؤسسات العامة ومنظمات المجتمع المدني لتوفير مناطق آمنة للسيدات والفتيات، فضلاً عن تقديم الخدمات للسيدات اللاتي تعرضن للعنف مثل توفير أماكن الإيواء وتقديم الدعم القانوني. وبهدف تغيير مفاهيم العنف ضد المرأة، يدعم المشروع جهود التوعية التي تعتمد على استخدام أدوات مبتكرة مثل المسرح المجتمعي التفاعلي ورواية القصص والفنون لتعزيز ثقافة عدم التسامح مطلقاً مع أشكال العنف ضد المرأة - وثقافة المسؤولية نحو الناجيات من هذا العنف.
 
عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على مدار 40 عامًا مع الشعب المصري لتحسين نوعية حياتهم. ويعتبر برنامج المدن الآمنة جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978. وللتعرف على المزيد عن عمل الوكالة في مصر ، يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني:https://www.usaid.gov/egypt  ومتابعتنا على فيس بوك  وتويتر