الأقباط متحدون - إسرائيل تسترضي المسلمين بعدد من الإجراءات في شهر رمضان
  • ٢١:٤١
  • الخميس , ١٧ مايو ٢٠١٨
English version

إسرائيل تسترضي المسلمين بعدد من الإجراءات في شهر رمضان

٣٨: ٠٦ م +02:00 EET

الخميس ١٧ مايو ٢٠١٨

إسرائيل
إسرائيل

 الخارجية تهنئ المسلمين بفيديو لإسرائيليين.. و"الصحة" تنشر عدد من النصائح

كتب - نعيم يوسف
بدأت عدة دول بينها مصر، والسعودية، والإمارات والبحرين، وفلسطين، وأيضا المسلمين في إسرائيل، وفي هذا الإطار سعت إسرائيل لاسترضاء المسلمين في هذا الشهر بعدد من الإجراءات.
 
صلاة التراويح بالأقصى
أدى الاف المصلين صلاة التراويح الأولى في ساحات المسجد الأقصى، وسط أجواء إيمانية وروحانية، كما أكدت دائرة الأوقاف قبيل الصلاة على أهمية المواظبة على الصلاة وتأدية العبادات كاملة في الشهر، والالتزام بالأخلاق والآداب الاسلامية والإنسانية.
 
نصائح وزارة الصحة
ونشرت وزارة الصحة الإسرائيلية نصائحها للسكان المسلمين للتغذية السليمة خلال شهر رمضان، ونشرت مقطع فيديو بهذه النصائح، وعلقت عليه قائلة: "تقبل الله صيامكم وقيامكم، ذنبا مغفورا وإفطارا شهيا".
 
تحذيرات للصائمين
ونصحت الوزارة المواطنين بعدم الإفراط في أكل المأكولات الغنية بالدهون، مثال المقالي واللحوم الحمراء، وتجنب المأكولات الغنية بالملح والسكر لأنها تسبب العطش، ويفضل الإفطار على طعام مغذ وسهل الهضم، مثل حبة تمر وشوربة وسلطة، الإكثار من السوائل وخاصة الماء.
 

 


تهنئة من إسرائيل
كما نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مقطع فيديو للعديد من الإسرائيليين يقدمون التهنئة للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان، ويتمنون لهم صوما سهلا، وأن يحل السلام في الشرق الأوسط، وأن يعيش الجميع في سلام.

 

 


من جانبها نشرت السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، رسالة للسفير الإسرائيلي قال فيها: أتوجه باسم إسرائيل أجمل التهاني والتبريكات لكل المسلمين في مصر، موضحا أن شهر رمضان يعتبر شهر التكافل الاجتماعي الذي يعزز التواصل بين الناس، أتمنى لكم صوما مقبولا وإفطارا شهيا.
 
 

 


الجدير بالذكر أن شهر رمضان يأتي هذا العام بالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتنظيم الفلسطينيين عدد من الاحتجاجات راح ضحيتها العشرات من الفلسطينيين، وآلاف الجرحى.