الأقباط متحدون - بالفيديو.. هكذا كانت احتفالية الجونة بكأس العالم.. حضور عالمي وتامر حسني يقدم الأغنية الرسمية
  • ١١:٣٨
  • السبت , ١٧ مارس ٢٠١٨
English version

بالفيديو.. هكذا كانت احتفالية الجونة بكأس العالم.. حضور عالمي وتامر حسني يقدم الأغنية الرسمية

٤٥: ٠٣ م +02:00 EET

السبت ١٧ مارس ٢٠١٨

احتفالية الجونة بكأس العالم
احتفالية الجونة بكأس العالم

كتبت – أماني موسى
قام رجل الأعمال، المهندس سميح ساويرس، بعمل حفل ترويجي كبير لكأس العالم بمدينة الجونة السياحية بالغردقة، بمشاركة نجوم كرة القدم، وحضور فنانين وساسة وإعلاميين.. نورد بالسطور المقبلة أبرز المعلومات حول هذا الحفل.

-    إستقبل مطار الغردقة الدولى أول أمس الخميس، الطائرة التى تُقل وفد الفيفا المرافق لكأس العالم، والتى توجهت إلى منتجع الجونة وتضم عدد كبير من نجوم الكرة المصرية من بينهم الكابتن حازم إمام، ومحمد زيدان و هانى رمزى، وذلك استعدادًا لإقامة حفل كأس العالم للدول المشاركة بمدينة الجونة.
-    كانت طائرة كأس العالم قد وصلت إلى مطار القاهرة فى إطار الحملة الترويجية للمونديال، والتى تشمل 91 مدينة و51 دولة فى ست قارات برعاية الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

-    قام نجم كرة القدم الفرنسية، كريستيان كاريمبو، وممثل شركة كوكاكولا في مصر وعضو اتحاد الكرة، حازم إمام،  بإزاحة الستار عن مجسم كأس العالم على هامش الحفل الذي أقامته قرية الجونة.


-    شارك في الاحتفالية عدد من النجوم الفن والرياضة في الجولة الترويجية لكأس العالم بمنتجع الجونة بالغردقة، منهم على سبيل المثال: خيري رمضان، منى الشاذلي، جميلة عوض، هنا شيحة، ندى موسى، إيمان العاصي، إياد نصار، تامر حسني، حازم إمام، حسام غالي، مدحت شلبي، محمد شوقي، محمد زيدان، هشام خرما.

-    وقدم الفنان تامر حسني، الأغنية الرسمية لكأس العالم "colors" بنسختها المصرية لأول مرة، بمشاركة المغني الأمريكي جيسون ديرولو.


-    حضر الحفل رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، وقدمت الحفل الإعلامية مريم أمين، معربة عن أمنيتها أن يقدم المنتخب المصري أداءًا متميزًا في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وأن يقدم مستويات رائعة تسعد المصريين.

-    من جانبه أكد المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، على سعادته الكبيرة باستضافة الجونة لحفل كأس العالم ضمن جولته الترويجية على الدول المشاركة في البطولة، وتوجه بالشكر والتقدير لكل العاملين بالمدينة، وكذا القائمين على تنظيم الحفل واصفًا إياه بـ المجهود العظيم.

-    أضاف ساويرس في كلمته أن فريق الجونة الرياضي اقترب من الوصول إلى الدوري الممتاز، مستطردًا، سعداء بتعاوننا مع محافظ البحر الأحمر في الأنشطة الرياضية.



-    من جانبه أعرب نجم منتخب فرنسا السابق كريسيان كاريمبو خلال كلمته عن سعادته بزيارة مدينة الجونة، وقدم التحية للشعب المصري على تأهله لكأس العالم مجددًا، قائلاً: سنلعب جميعًا بروح رياضية دون عنصرية.

-    وعلق المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر، بأنه يعلم جيدًا مستوى المنتخبات المنافسة له في المجموعة، وأكد على أن مصر لديها فريق قوي يمكنه المنافسة والوصول للنهائي والفوز به أو على أقل تقدير الوصول للدور الثاني من البطولة.

-    وقالت الإعلامية منى الشاذلي، إن كأس العالم لا يخص الرياضيين فقط ولا يخص المشجعين المتعصبين، وإن كرة القدم هي أكثر لعبة عليها إجماع في الكرة الأرضية، مشيرة إلى أن كأس العالم هو أكثر نهائي بيتفرج عليه العالم، وأن مصر عندما صعدت إلى كأس العالم كان الجميع يشاهد التصفيات، على اختلاف انتماءاتهم وأعمارهم وثقافاتهم.

-    تابعت الشاذلي في كلمتها، الجميع يبحث عن الكأس الذي يمثل العالم، الكأس الذي يزن 6 كيلو جرامات من الذهب عيار 18، ويصل طوله 36 سم، يمثل أكتر من مليار و300 مليون شخص في كل العالم في نفس الوقت، وكأن البشرية اتفقت على متابعة كأس العالم، وأن لعبة كرة القدم ليس لها علاقة بالجنسيات أو العرقيات أو دول العالم الثالث، لكن لها أكواد خاصة بها من الأمل والمنافسة والوطنية.