الأقباط متحدون - نورالدين: مصر تخوض حربًا وحدها ضد منتخب العالم للإرهاب
  • ٠٠:٣١
  • السبت , ٣ مارس ٢٠١٨
English version

نورالدين: مصر تخوض حربًا وحدها ضد منتخب العالم للإرهاب

أخبار مصرية | الفجر

٠١: ١٠ م +02:00 EET

السبت ٣ مارس ٢٠١٨

اللواء محمد نور الدين
اللواء محمد نور الدين

 قال مساعد وزير الداخلية الأسبق، اللواء محمد نور الدين، إن هناك تعاون غير عادي بين وزارة الداخلية المصرية وبين منظمات الأمم المتحدة المعنية بالجريمة الجنائية بصفة عامة، وتشيد تلك المنظمات بهذا التعاون في مجالي مكافحة المخدرات والأموال العامة تحديداً.

 
وأضاف نور الدين خلال لقاء له ببرنامج "ساعة من مصر" على فضائية "الغد" الاخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنه بالرغم من هذ التعاون إلا أنها لا تتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن مصر مرت بسبع سنوات عجاف وهي تحارب "منتخب العالم في الإرهاب" وحدها دون أن يدعمها أحد، مشيرا إلى أن أبناء مصر يخوضون حرباً شرسة ضد الإرهاب مؤكدا أنها أشرس من حرب أكتوبر عام 1973 والتي كان خلالها العدو ظاهراً أما في تلك الحرب يختبئ العدو بين الأهالي ويمارس "حرب الفئران".
 
وأوضح أن ما تم الكشف عنه من البنية الأساسية للإرهاب في سيناء تؤكد أنها بنية لجيشو نظامية تضم دعم لوجيستي ومادي غير مسبوق بها تخطيط مخابراتي لجيوش نظامية، مشدداً على مصر تنوب عن الوطن العربي كله في الدفاع عن المقدسات والأراضي ضد الإرهاب، وأن مصر هي الصخرة التي يتحطم عليها الغزاة.
 
وأكد أن مصر تعاونت مع معظم الدول الأوروبية الصديقة وأمددتهم بمعلومات في كثير من القضايا، أيضا روسيا، لافتا إلى أن القاهرة أمدت الولايات المتحدة بمعلومات هامة عن ضرب برجي التجارة العالميين وحذرت من استخدام الطائرات، لكنها استهانوا بها وكان يمكن منع العملية قبل حدوثها، كاشفا أن تعاون مصر وتقديمها معلومات منع وقوع جرائم إرهابية في روسيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.