الأقباط متحدون - «الأطباء»: نسعى لتحقيق حلم المصريين بوجود تأمين صحي شامل.. فيديو
  • ٢٣:٢٧
  • السبت , ٢ ديسمبر ٢٠١٧
English version

«الأطباء»: نسعى لتحقيق حلم المصريين بوجود تأمين صحي شامل.. فيديو

أخبار مصرية | صدى البلد

٢٨: ٠٩ م +02:00 EET

السبت ٢ ديسمبر ٢٠١٧

أسامة عبد الحي
أسامة عبد الحي

 قال الدكتور أسامة عبد الحي، رئيس اللجنة التأديبية بنقابة الأطباء وعضو مجلس نقابة الأطباء، إن النقابة حريصة على سرعة تنفيذ قانون التأمين الصحي الجديد لتحقيق حلم المصريين، بوجود تأمين صحي شامل يقدم خدمة حقيقية للمرضى علي درجة عالية من الجودة.

 
وأضاف «عبد الحي» خلال لقائه ببرنامج «آخر النهار» المذاع على قناة «النهار» أنه لابد من الفصل بين التمويل والخدمة لضمان خروج القانون الجديد بانضباط ونجاح، مشيرا إلى أنهم أرسلوا ملاحظتهم لجنة الصحة لإعداد مشروع قانون التأمين الصحي الجديد ونظروا إلي مطالبهم.
 
وأوضح رئيس اللجنة التأديبية بنقابة الأطباء، أن مطالبهم للجنة الصحة كانت متعلقة بالتمويل وموقف مستشفيات الحكومية المقدمة للخدمة ولابد رفع كفاءتها، وجهات التمويل، لافتا إلى أنه لابد من تقديم الخدمة الطبية للمرضى طبقا لمعايير الجودة والاعتماد والشروط.
 
وأشار إلى أنه لابد ان تكون كل مستشفيات الدولة تابعة لهيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة لرفع كفاءة المستشفيات وتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة.
 

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.