الأقباط متحدون - بالفيديو.. رئيس جامعة بني سويف يجيب هل يمكن للطالب المسيحي أن يكون معيد ؟
  • ٢٠:٤٣
  • الاربعاء , ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. رئيس جامعة بني سويف يجيب هل يمكن للطالب المسيحي أن يكون معيد ؟

جرجس وهيب

سياسة وبرلمان

٢٥: ٠١ م +02:00 EET

الاربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧

 الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
كتب : جرجس وهيب
قال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف خلال حوار الأقباط متحدون معه حول هل يمكن أن يكون الطالب القبطي معيد بجامعة بني سويف وان يكون طبيب إمراض نساء ؟
 
قال دة سئوال غريب يوجد في جامعة بني سويف طلاب معيدين وأستاذة مسيحيين  وكان هناك أستاذة أقباط وكلاء كليات والدكتور رابح رتيب كان نائب رئيس الجامعة 
 
وأضاف رئيس جامعة بني سويف أن الفكرة أن عدد الطلاب الأقباط قليل مقارنة بالطلاب المسلمين ولا يوجد أستاذ مساعد واحد قبطي .
 
وأشار انه عندما كان عميد لكلية طب بني سويف كان عدد المسيحيين في هيئات التدريس والهيئات المعاونة مقبول  وكان الأول والثاني علي الدفعة طلاب مسيحيين وطبيعيي انه يتم تعينهم معيدين وإذا كان الكلام الذي يقال أن الطلاب المسيحيين مضطهدين علميا لن يكون الأول والثاني علي الدفعة مسيحيين. 
 
وأكد رئيس جامعة بني سويف أن الكنترولات وأعمال الامتحانات التحريري لا يعرف فيه اسم الطالب والجزء الشفوي التوجه الآن أن يكون عليه نسبة بسطيه من الدرجات لا تؤثر علي الترتيب وان كل النيابات متاحة أمام الجميع بما فيها أمراض النساء والتوليد ويوجد لدينا لجنة للتعيينات فلن يظلم احد وطالما أن هناك حق قانوني سيحصل عليه الطالب بغض النظر عن كونه مسيحي أو مسلم. 
 
وأضاف رئيس جامعة بني سويف لما حدث بعض الكلام علي النيابات والتعيينات تم إقرار القانون بما يضمن حقوق الكل ،وقال رئيس جامعة بني سويف عندما اجري عملية جراحية لا اعرف أن كان المريض مسلم ولا مسيحي ولا كيس الدم المستخدم لمسلم أو مسيحي .