الأقباط متحدون - رئيس حزب الحرية: مستعد أبقى رقم 100 فى حزب كبير وحقيقى يقدم شيئا للمصريين
  • ١٤:٠٨
  • الاثنين , ١٣ نوفمبر ٢٠١٧
English version

رئيس حزب الحرية: مستعد أبقى رقم 100 فى حزب كبير وحقيقى يقدم شيئا للمصريين

أخبار مصرية | اليوم السابع

١٧: ٠٩ م +02:00 EET

الاثنين ١٣ نوفمبر ٢٠١٧

صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية
صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية

 أعلن صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، موافقته على الانضمام لعدد من الأحزاب السياسية، وقال: "أنا ممكن أبقى رقم 100 فى حزب كبير وحقيقى يستطيع أن يقدم شئ للمجتمع المصرى".

 
وقال حسب الله، إن فترة ما بعد 2011 شهدت سيولة حزبية، مضيفا: "كان عندك حالة قيد على الحياة الحزبية بالدولة.. وكانت الأحزاب محددة، بتولد من رحم الدولة أمامها أحزاب أخرى يغلب عليها الشكل الديكورى تقف على مسرح المعارضة تؤدى دور بشكل محدد ومرسوم".
 
وأوضح حسب الله، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن عدد الأحزاب تجاوز الـ 100 حزب منذ يناير 2011 وحتى الآن، ورغم هذا العدد لم تذهب هذه الأحزاب إلى الناس، وعندما تطلب انضمام المواطنين للأحزاب فيكون ردهم "هيعملولى إيه؟"، فى حين أن تلك الإجابة غير موجودة لدى الأحزاب السياسية، وتابع: "الإجابة دائما مرتبطة بإمكانات مالية واقتصادية غير متوفرة عند 95% من الأحزاب الموجودة، وفى ظل عدم وجود إمكانيات لن يكون هناك نتائج".
 
وأشار إلى أن التجربة الحزبية المصرية تحتاج إلى ضوابط ومعايير، مشيرا فى السياق ذاته إلى أن مسألة المقاطعة عند الأحزاب هى بمثابة "حيلة العاجز" لكى يظل الحزب موجود على الساحة وفى نفس الوقت الظهور إعلاميا وعدم النزول إلى الشارع.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.