الأقباط متحدون - المالية: طرح سندات دولارية مقومة باليورو خلال الربع الأول من 2018
  • ٢٢:٣٢
  • السبت , ١٤ اكتوبر ٢٠١٧
English version

"المالية": طرح سندات دولارية مقومة باليورو خلال الربع الأول من 2018

أخبار مصرية | اليوم السابع

٢١: ١٠ م +02:00 EET

السبت ١٤ اكتوبر ٢٠١٧

عمرو الجارحى وزير المالية
عمرو الجارحى وزير المالية

 التقى عمرو الجارحى، وزير المالية، برونو لو مير، نظيره الفرنسى، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

 
وتطرق اللقاء إلى مناقشة سُبُل تعزيز التعاون الاقتصادى والمالى بين البلدين، إذ أعرب وزير المالية المصرى عن تقديره لمساندة وتأييد الحكومة الفرنسية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، منذ بدء تنفيذه بنجاح خلال العام الماضى.
 
وأشاد "الجارحى" بالدور الذى تلعبه فرنسا كعضو رئيسى فى مجموعة الدول الصناعية السبع الداعم لمصر، حيث أعلنت فرنسا تقديم قرض لدعم الموازنة العامة للدولة.
 
وأوضح الجارحى اعتزام مصر طرح سندات دولارية مقومة باليورو خلال الربع الأول من عام 2018، فى ضوء الطرحين الناجين لمصر مؤخرًا، والرغبة فى تنويع مصادر التمويل، وتحسين هيكل الدين العام للاقتصاد المصرى.
 
ومن ناحيته رحب وزير المالية الفرنسى بالتطورات الإيجابية التى تشهدها العلاقات بين البلدين، وأكد حرص الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون على استمرار وتعميق التعاون بين القاهرة وباريس فى جميع القطاعات.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.