الأقباط متحدون - «إسماعيل»: قرارات الحكومة صحيحة وتستهدف صالح الوطن والمواطن
  • ٠٠:٣٧
  • السبت , ١ يوليو ٢٠١٧
English version

«إسماعيل»: قرارات الحكومة صحيحة وتستهدف صالح الوطن والمواطن

أخبار مصرية | الشروق

٤٤: ١٠ م +03:00 EEST

السبت ١ يوليو ٢٠١٧

شريف اسماعيل
شريف اسماعيل

 عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل مساء اليوم السبت اجتماعا موسعا بمقر هيئة الاستثمار، ضم وزراء الإسكان والتضامن والإنتاج الحربي والبترول والتجارة والصناعة والري وقطاع الأعمال العام والسياحة والتموين، والتخطيط والنقل.

 
وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على المضي في تطبيق إجراءات برنامج الحماية الاجتماعية جنبا إلى جنب مع اتخاذ الخطوات المطلوبة لتحقيق الإصلاح الاقتصادي. وقال "القرارات التي تتخذها الحكومة صحيحة ولا تستهدف سوى صالح الوطن والمواطن".
 
ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، بسرعة الانتهاء من صرف تعويضات شركات المقاولات في العقود التي تكون الدولة طرفا فيها، وتسوية الأوضاع مع تلك الشركات، لتعويضها عن الفروق الناتجة عن ارتفاع أسعار الخامات بعد زيادة سعر الصرف، وذلك بما يساعدهم على استكمال تنفيذ مشروعات الإسكان والانتهاء منها وفق المعدلات المستهدفة.
 
على جانب آخر، وجه رئيس الوزراء المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الزيادة في أسعار تكلفة نقل الركاب والبضائع داخل المحافظات وخارجها في ضوء أسعار الوقود الجديدة التي تم تطبيقها، والاستمرار في المتابعة الجادة والرصد الميداني المستمر وفرض عقوبات على المخالفين وتقديم تقرير حول الموقف أولاً بأول، كما كلف وزير النقل بالتنسيق مع المحافظين لتحديد الزيادة المناسبة لمنع الاستغلال والعشوائية والتلاعب في تعرفة النقل وبخاصة للبضائع.
 
وشدد المهندس شريف إسماعيل على ضرورة التنسيق بين الوزارات المعنية لتشديد الرقابة على الأسواق والعمل على ضبط أسعار مختلف السلع والخدمات، بالإضافة إلى التأكد من ضخ الكميات اللازمة من السلع في مختلف المنافذ بالمحافظات؛ بما يساهم في تلبية الاحتياجات ويساعد في السيطرة على الأسعار، كما وجه باستمرار تفعيل دور الأجهزة الرقابية في هذا الشأن.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.