الأقباط متحدون - بالفيديو.. البابا: الإرهاب موجه لقلب مصر والرئيس مش بيسيب تار حد
  • ٢١:١٣
  • الجمعة , ٢٦ مايو ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. البابا: الإرهاب موجه لقلب مصر والرئيس "مش بيسيب تار حد"

٢٠: ١٠ م +02:00 EET

الجمعة ٢٦ مايو ٢٠١٧

البابا تواضروس الثاني- ارشيفية
البابا تواضروس الثاني- ارشيفية

كتب - نعيم يوسف
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الحادث الإرهابي الذي استهدف أقباط في المينا حادث خسيس، ومن يقوم بهذه الأعمال غالبا ما يكونوا شباب صغيري السن مغرر بهم.

وتابع البابا في مداخلة هاتفية له مع قناة "ten" الفضائية، مساء الجمعة، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب الحادث، كانت قوية والعمل العسكري عقب الحادث يشفي قليل من الغليل في نفوس المصريين، مشيرا إلى أن الرئيس والمسئولين "مش بيسيبوا تار حد".

وأضاف بطريرك الكرازة المرقسية، إن الخطاب الذي ألقاه الرئيس قويا يعبر عن مصر في هذه الحرب، وأنها لن توقف عملها ضد كل من يحاربها. مؤكدًا أن ما يحدث ليس موجها للأقباط ولكن إلى قلب مصر.

وأشار البابا إلى أن الأقباط في الخارج يتأثرون في الخارج، وفي بعض الأوقات تظهر بعض التصريحات في "ساعة الانفعال"، وفي هذه الأوقات لا يُحاسب الشخص عليها.

قصفت القوات الجوية المصرية قصف مواقع لتنظيمات متطرفة حيث دمرت بشكل كامل المركز الرئيسى لمجلس شورى مجاهدي درنة في ليبيا"، عقب الحادث الإرهابي الذي استهدف عشرات الأقباط في المنيا اليوم الجمعة.

كانت حافلة تقل  أقباطا صباح اليوم بمغاغة في محافظة المنيا، تعرضت لإطلاق نار من قبل مجهولين، أسفر عن وفاة 28 شخصًا وإصابة 25 آخرين.