الأقباط متحدون - وزيرة التضامن: نصيب الفرد من ذوى الإعاقة بالموازنة 250 قرشا فى العام
  • ٠٨:٠٧
  • الثلاثاء , ٢٣ مايو ٢٠١٧
English version

وزيرة التضامن: نصيب الفرد من ذوى الإعاقة بالموازنة 250 قرشا فى العام

أخبار مصرية | اليوم السابع

١٩: ٠٤ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٣ مايو ٢٠١٧

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

 قالت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن العام الحالى هو عام المرأة، والعام المقبل عام  ذوى الإعاقة، مشيرة إلى أن الهيكل الخاص بالحماية  فيه إيجابية، أما عنصرى الرعاية والتنمية فبهما قصور كبير، ونصيب الفرد من ذوى الإعاقة جنيهين ونصف الجنيه فقط، ومن ثم لا بد من العمل على زيادته فى الموازنة الجديدة بأى طريقة.

 
وأضافت وزيرة التضامن، فى كلمتها خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن العنصر الأول المتعلق بالحماية تعمل الوزارة من خلاله على صرف التعويضات وتنفيذ برامج الحماية الاجتماعية وصرف تعويضات الكوارث الطبيعة، مثل أحداث كنيستى طنطا والإسكندرية، متابعة: "بهذه المناسبة تم صرف جميع التعويضات لضحايا أحداث الكنيستين".
 
واستطردت وزيرة التضامن الاجتماعى فى كلمتها، قائلة: "المشكلة فى قطاع الرعاية والتنمية، إذ تم اعتماد 400 مليون جنيه فقط له، سواء للاهتمام بالمعاقين أو الأيتام والمسنين، وغير ذلك من الفئات والملفات التى تهتم بها الوزارة، مستطردا: "لو قسمنا الجزء المخصص للمعاقين فى مصر من أموال الموازنة، سيكون جنيهين ونصف الجنيه للفرد فى العام، خاصة أن عدد ذوى الإعاقة المعتمدين فى مصر يبلغ مليونى مواطن".
 
وأكدت غادة والى، أن الإشكالية فى أن العام المقبل مخصص لذوى الإعاقة، وقانون ذوى الإعاقة الذى سيتم إقراره فى البرلمان قريبا، وسط عدم توفر موارد مالية لدعمهم، مشيرة إلى أن هذا الأمر مثير للتساؤل، وأن "بعض المؤسسات لا تحصل على تبرعات، ومحدش بيتبرع لهم"، مطالبة بضرورة زيادة موازنة عنصرى الرعاية والتنمية فى الموازنة.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.