الأقباط متحدون - الهيئة القبطية بأمريكا تتضامن مع القمص مكاري يونان
  • ١٥:٣٨
  • الاثنين , ٢٢ مايو ٢٠١٧
English version

الهيئة القبطية بأمريكا تتضامن مع القمص مكاري يونان

٤٠: ٠٣ م +02:00 EET

الاثنين ٢٢ مايو ٢٠١٧

 القمص مكاري يونان
القمص مكاري يونان
خاص - الأقباط متحدون
أعلنت الهيئة القبطية بأمريكا تضامنها مع القمص مكاري يونان، ضد الاتهام الموجه له، وقالت فيه: "منذ أربعين يوما حدثت تفجيرات كنيستى طنطا والإسكندرية وما نتج عنهما من شهداء وسيل دم ومصابين، ومرورا بتصريحات الشيخ سالم عبدالجليل من تكفير المسيحيين وما قد يتتبعه هذا الحكم من تكفير خاصة من استحلال الدم والعرض والمال للمسيحيين".
 
وتابع البيان: "وبعدها تأتى الحركة السلفية صاحبة حزب النور الذراع السياسية لها بإصدار بيان من برهامى للتأكيد على صحة فتوى تكفير المسيحيين الصادرة من الشيخ سالم عبدالجليل، وقد صدر هذا البيان عن الشيخ ياسر برهامى شيخ مشايخ الحركة السلفية فى مصر".
 
وأضافت: "وإذ إن الهيئة القبطية الأمريكية تعلن تضامنها الكامل وبكل أعضائها ومجلس إدارتها مع أبونا الحبيب القمص مكارى يونان ونعلن أننا لن نسكت أو نصمت أبدا تجاه استخدام المتطرفين لمواد القانون المطاطي خاصة فيما يخص مواد ازدراء الأديان".
 
وأكدت: "لن نسكت أبدا تجاه الكيل بمكيالين فى تطبيق هذه المواد وواقعة الأطفال الخمس ليس بعيدة عنا ولن نرحم فى تعاملنا من يضع يده من الآن ويتحالف مع الشيطان لهدم ما تبقى من مظاهر الهوية المصرية التى سبق وتغيرت عبر العصور السابقة، وسوف نحافظ على هوية مصر الدينية المتعددة منذ بدء الخليفة عليها دون المساس بحرية الاعتقاد".