الأقباط متحدون - التضامن تنقل الطفل الذي حاول والده بيعه لدار أيتام للمعاقين
  • ١٩:٢٤
  • الاثنين , ٨ مايو ٢٠١٧
English version

التضامن تنقل الطفل الذي حاول والده بيعه لدار أيتام للمعاقين

محرر الأقباط متحدون

مجلس الوزراء

٠١: ٠٣ م +02:00 EET

الاثنين ٨ مايو ٢٠١٧

 طفل رضيع
طفل رضيع
كتب – محرر الأقباط متحدون
في استجابة سريعة لاستغاثة من برنامج "المشاغبة"، تقديم الإعلامية شيماء جمال على قناة L T C، قامت وزارة التضامن الاجتماعي باستلام طفل رضيع لا يتجاوز السنتين وإيداعه دار لرعاية الأطفال المعاقين.
 
الطفل يدعى محمود حازم يبلغ من العمر عامين ولديه إعاقة حركية تظهر جليا في ضمور في العضلات وتضخم في الجمجمة. 
 
وقد اشتهر الطفل بعد ظهوره في فيديو وانتشاره على مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتضح أنه ضحية التشتت العائلي وأن والده متهم بعرضه للبيع. 
 
وقد كلفت على الفور غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي، معاون الوزير للرعاية الاجتماعية باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق المصلحة الفضلى للطفل وإيداعه دار السندس لرعاية الأيتام المعاقين كعائل مؤتمن.
 
وبالفعل، تحرك فريق برنامج حماية الأطفال بلا مأوي التابع للوزارة في وقت متأخر من مساء الجمعة لاستلام الطفل من فريق إعداد برنامج المشاغبة وتم تحرير محضر شرطة لإثبات الحالة بقسم شرطة أول مدينة نصر، وقام مسئولو دار السندس باستلام الطفل وتم عرض الأمر أمس على نيابة مدينة نصر التي أيدت إيداع الطفل بالدار. 
 
وجارى الآن تقديم أوجه الرعاية المختلفة للطفل من توقيع كشف طبي شامل للاطمئنان عليه وتحديد مستوى إعاقته حتى يتم توجيه أوجه الرعاية الصحية المطلوبة للحالة.
 
على جانب آخر، تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بدراسة اتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة والد الطفل بشأن الاتهامات الموجهة إليه بعرض أبنه للبيع.