الأقباط متحدون - دكتورة حنان فهيم توضح الوظائف الذهنية الـ 6 للعقل الواعي
  • ٠٥:٢٨
  • الأحد , ١٦ اكتوبر ٢٠١٦
English version

دكتورة حنان فهيم توضح الوظائف الذهنية الـ 6 للعقل الواعي

د. حنان فهيم

اصنع حياتك بنفسك

٠٧: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ١٦ اكتوبر ٢٠١٦

لدينا مشاكل حقيقية بالإدارة
هدفي في العملية التعليمية هو حب الطالب للتعليم والمكان
عدم فهم الطالب للمنهج مشكلة المعلم وليست مشكلته
شخصية المعلم الحازم الذي لا يخطئ
لابد من تجريم إضعاف شخصية الطالب
التعليم يساعد في تهذيب ورقي الإنسان


حوار- د. حنان فهيم
وشرحت الدكتورة حنان فهيم، مقدمة برنامج "اصنع حياتك بنفسك"، الـ6 وظائف الذهنية للعقل الواعي، وهي التدبر، الإرادة، الذاكرة، الاستيعاب، الخيال، الاستشعار.

وفي الجزء الثاني من الحلقة، أوضح الدكتور ماجد منير جاد، أستاذ بمعهد العبور العالي للهندسة، المشاكل التي تواجه التعليم بمصر وتتلخص في المكان، والمناهج الدراسية، والعنصري البشري.

وشدد منير، إن الهدف من العملية التعليمية أن يحب الطالب التعليم، وأن نشعره بأن التعليم معركة عليه أن يكسبها، وأن يفعل قانون لحماية المعلم والطالب.

وأكد انه لا يوجد طالب ذكي وأخر غير ذكي، بل لكل طالب قدرات غير الأخر، وكل طالب يتميز بشئ مختلف عن زميله الأخر، ومن الخطأ أن نتعامل مع جميع الطلاب كأنهم اتجاه فكري واحد.

وتابع، مصر لديها الكثير من الثروات البشرية والطبيعية، والأهم هي الثروة البشرية ولدينا دولة اليابان كمثال لاستغلال الثروة البشرية رغم ندرة الثروات الطبيعية لديها.

وتوجه برسالة للرئيس السيسي عن أهمية التعليم وانه لا يقل عن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، ويجب أن تكون لدينا رؤية للنهوض بالتعليم خلال السنوات الخمسة القادمة، مضيفًا أن هذا يحتاج إلى مجهود كبير لكي نخرج مواطن صالح للمجتمع.