الأقباط متحدون - سفير مصر في جزر القمر يلتقي رئيس الجمهورية ووزير الخارجية
  • ٢٣:٠٧
  • الأحد , ٥ فبراير ٢٠١٧
English version

سفير مصر في جزر القمر يلتقي رئيس الجمهورية ووزير الخارجية

محرر الأقباط متحدون

مجلس الوزراء

٢٨: ٠٩ ص +03:00 EEST

الأحد ٥ فبراير ٢٠١٧

السفير ياسر الشواف
السفير ياسر الشواف
كتب – محرر الأقباط متحدون
ألتقى السفير ياسر الشواف، سفير مصر لدى تنزانيا، وغير المقيم لدى جزر القمر صباح يوم 3 الجاري الرئيس القمري عثمان غزالي بمقر رئاسة الجمهورية بالعاصمة القمرية موروني، حيث نقل لفخامته تهنئة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة العام الجديد وأمنياته له بالتوفيق والسداد في منصبه. وأشار السفير المصري إلى متانة العلاقات الثنائية بالنظر إلى عضوية الدولتين في الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، وتمتع الدولتان بعلاقات سياسية ممتازة، فضلا عن العلاقات الثقافية والتعليمية الوطيدة لتوجه العديد من طلاب جزر القمر منذ عقود عديدة إلى مصر للدراسة سواء في الأزهر الشريف أو في الجامعات المصرية.
 
وأكد السفير للرئيس القمري على مواصلة تقديم مصر الدعم الفني للكوادر القمرية في مختلف المجالات من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.
 
من جانبه، أكد فخامة الرئيس عثمان غزالي على العلاقات الثنائية الممتازة بين الدولتين، وما تتمتع به مصر من إعزاز وتقدير من جانب الشعب القمري، ووجه الشكر للحكومة المصرية لترحيبها الدائم بالطلاب القمريين ولدعمها الفني الذي تقدمه للكوادر القمرية. وأكد أيضا على مواصلة جزر القمر في تقديم دعمها السياسي لمصر في جميع المحافل سواء الأفريقية أو العربية أو الدولية.
 
من جانب آخر، ألتقى السفير المصري صباح يوم 2 الجاري وزير الخارجية القمري بابكر دوسار، حيث ركز الاجتماع علي المجالات التي تحتاج جزر القمر فيها لمساعدة مصر خاصة بحث إمكانية تطوير قطاع الطاقة الكهربائية في جزر القمر والذي يحتاج إلى الدعم الفني، بجانب بحث مصادر التمويل الدولية لتنفيذ ذلك الدعم.