الأقباط متحدون - التموين: مصادرة ألفي طن لحوم وأسماك منتهية الصلاحية و58 طن من منتجات الألبان
  • ٠٣:٠٤
  • الأحد , ٥ فبراير ٢٠١٧
English version

التموين: مصادرة ألفي طن لحوم وأسماك منتهية الصلاحية و58 طن من منتجات الألبان

أماني موسى

مجلس الوزراء

٢١: ١١ ص +03:00 EEST

الأحد ٥ فبراير ٢٠١٧

أرشيفية
أرشيفية
*ضبط 174 ألف مخالفة للمحلات والأسواق و 11 ألف مصنع بدون ترخيص.
*مصادرة ألفي طن لحوم وأسماك ودواجن ومكرونة وملح غير مطابق للمواصفات.
*حملات رقابية مركزية و فرعية من مختلف الأجهزة وإحالة المخالفين للقضاء.
كتبت – أماني موسى
قامت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ومديريات التموين والتجارة الداخلية، بالمحافظات بضبط 174 ألف مخالفة ومحضر للمحلات والأسواق خلال عام، منها 81 ألف مخالفة محضر لعدم الإعلان عن أسعار البيع أمام المواطنين.
 
صرح بهذا اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، صدرت تعليمات إلى الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية بمباحث التموين وأجهزة حماية المستهلك والتجارة الداخلية والرقابية والتوزيع، وأن يتم خروج حملات يومية مركزية وفرعية بالمحافظات واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين وإحالتهم إلى القضاء ومصادرة السلع والمنتجات المضبوطة تحت تصرف النيابات المختصة.
 
وأكد الوزير أنه تم ضبط 11 ألف مصنع ومنشأة تعمل بدون ترخيص من الأجهزة الرسمية وتم إبلاغ المحليات والمحافظات لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها، لإغلاقها إداريًا وقطع المرافق من الكهرباء والمياه عنها.
 
وأكد إن الحملات التي قامت بها الأجهزة الرقابية خلال عام أسفرت عن ضبط 3 آلاف منشأة ومحل لقيامها بعرض سلع ومنتجات مغشوشة، كما تم ضبط أكثر من 4 آلاف محضر لعرض سلع ومنتجات منتهية الصلاحية بالإضافة إلى ضبط 8 آلاف مخالفة لعرض سلع مجهولة المصدر وبدون فواتير، مشيرًا إلى أن الحملات أسفرت عن ضبط 9 آلاف مخالفة لبيع السلع والمنتجات بأزيد من السعر المحدد من الشركات والمصانع المنتجة.
 
وأوضح اللواء مصيلحي إن الحملات الرقابية قامت بضبط 12 ألف مخالفة للمنتجات والمواد البترولية ومحطات الوقود خلال عام تضمنت 30 ألف أسطوانة بوتاجاز و 12 مليون لتر من البنزين والسولار لمخالفات غش مواصفات المواد البترولية أو التصرف في حصص البوتاجاز أو الوقود وبيعها في السوق السوداء.
 
وأكد أن كميات السلع التي تم ضبطها ومصادرتها في المخالفات تضمنت 139 طنًا من مصنعات اللحوم الفاسدة والمغشوشة و 370 ألف عبوة عصير و 770 طنًا من الدواجن والأسماك غير الصالحة و 125 طن من المكرونة و 884 طنًا من الملح غير الصالح للاستخدام الآدمي و 29 طنًا من حلوي المولد و 58 طنًا من منتجات الألبان.