الأقباط متحدون - رئيس الوزراء يعترف: الدين العام قفز إلى 100%
  • ١٥:١٠
  • السبت , ١٢ نوفمبر ٢٠١٦
English version

رئيس الوزراء يعترف: الدين العام قفز إلى 100%

أخبار مصرية | الوفد

٢٠: ٠٧ م +02:00 EET

السبت ١٢ نوفمبر ٢٠١٦

شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء
شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

اعترف المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن عجز الموازنة من أكبر التحديات التى تواجه الاقتصاد المصري ، فضلا عن أن الدين العام زادت نسبته من 95% إلى 100% وهو مؤشر خطير.
 
وأضاف إسماعيل خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثالث " مصر.. طريق المستقبل..الانطلاقة والتحديات" ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أن معدات الاستثمار زادت 2%، لافتا إلى أن الحكومة تعكف على الانتهاء من قانون الاستثمار والإفلاس خلال العام الجاري، مشيرا إلى تم الانتهاء من قوانين تغير  البيئة الاستثمارية وتعطي دفعا لعجلة الاستثمار وتقديم الخدمات الاستثمارية.
 
واشار إسماعيل، إلى أن حكومته تهدف الي مساندة الفقراء تناسبا مع الاصلاح الاقتصادي، فضلا عن جهود الحكومة لإيصال الدعم لمستحقيه وتحويل الدعم إلى نقدي فضلا عن زيادة الدعم لمستحقيه والتوسع في برنامج كرامة ليصل إلى 2.5 مليون أسرة، والتوسع في برنامج  التغذية المدرسية بتكلفة ميار جنيه، والارتقاء بمنظومة الصحة والانتهاء من قانون التأمين الصحي ودعم المستشفيات بالأجهزة الجديدة.
 
وتابع قائلا:" نتحرك في مجال التعليم ونهدف إلى إنشاء 30 ألف فصل وهو ما يعد خمس أضعاف ما يتم إنشاؤه سنويا، وتم الانتهاء من مراجعة كافة المناهج والنهوض بالتعليم والانتهاء من  التطوير خلال الشهر الجاري
 
وأضاف أنه تم الانتهاء من إنشاء 63 ألف وحدة سكنية واستكمال مشروعات الصرف الصحى والوصول إلى خدمة متميزة بكافة المحافظات
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعكف على تنويع مصادر الطااقة المتجددة واكتشافات الغاز ليتعدي الانتاج ما يكفى استهلاكنا، فضلا عن تخصيص اراضي المليون ونصف فدان للشباب واتاحة الفرص للاستثمار الزراعي، ومشروعات المدن الجديدة والعاصمة الادارية ومختلف المحافظات التى تهدف لاستيعاب الكثافة السكانية

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.