أقباط متحدون-محرر الفيوم:
شدد اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم على حصر جميع العقود التي تم توقيعها بدائرة كل مركز, وجميع حالات طلبات التقنين لأراض أملاك الدولة، بدائرة كل مركز، والتي يتم معاينتها بمعرفة مجلس كل مدينة.
 
ووجه محافظ الفيوم، خلال اجتماع عقده لمناقشة ما توصلت إليه لجان تقنين أراض أملاك الدولة، وفقا لبيان صحفي، مساء اليوم، بضرورة زيادة عدد لجان المعاينات للانتهاء من جميع الطلبات المطلوب معاينتها خلال الأسبوع المقبل، على أن تبدأ تلك اللجان بالمساحات الأكبر ثم الأقل.
 
خلال الاجتماع، تم مناقشة ما توصلت إليه لجان التقنين, وأوضاع المتعاقدين على أراضي أملاك الدولة طبقاً للقانون 144 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.
 
ووجه محافظ الفيوم، رؤساء المدن والمراكز بإعطاء ملف التقنين، أولوية هامة مع الإنتهاء من كل المعاينات, مع مسئولية كل رئيس مجلس مدينة عن كامل مركزه, كما وجه بحصر الطلبات التي تم رفضها بمعرفة الوحدة المحلية، وإعادة معاينتها على الطبيعة بمعرفة لجان المعاينة برئاسة رئيس مجلس المدينة.
 
حضر الاجتماع، المهندس محمود هاشم، رئيس مركز ومدينة سنورس، واللواء أحمد عبد المنصف، رئيس مركز ومدينة طامية، وأحمد هيبه، رئيس مركز ومدينة أبشوي، ومسئولي مركزي إطسا ويوسف الصديق, والمهندس محمد حافظ، مدير أملاك الدولة بالمحافظة.