كتبت - أماني موسى
تتابع وزارة التنمية المحلية، مع محافظة الجيزة أعمال بدء هدم وإزالة العقار المائل بحي الدقي بشارع التحرير وذلك بعد إخلائه من السكان ونقل أمتعتهم ومتعلقاتهم، وتوفير سيارات لنقل المنقولات.

وكانت مبادرة "صوتك مسموع " بوزارة التنمية المحلية قد تلقت شكوي من بعض المواطنين حول وجود ميل بالعقار رقم ١٤٤ بشارع التحرير بالدقي ، وجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية علي الفور ، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالتوجه إلي موقع العقار لمعاينته بحضور الجهات المعنية بالمحافظة حفاظًا علي حياة السكان بالعقار والعقارات المجاورة.

وقام محافظ الجيزة بتفقد العقار والتقي مع بعض السكان وأكد لهم حرص المحافظة على حياتهم وحياة المارة وساكنى العقارات المجاورة،كما تبين أن هذا العقار صدر بحقه قرار الإزالة رقم 202 لسنة 1997، ولجأ وقتها عدد من السكان إلى القضاء للطعن على القرار، وتم وقف الإزالة لحين صدور حكم نهائى.

وأكدت المحافظة أنها فرضت كردونًا على الرصيف أسفل العقار لمنع مرور الماره بجانبه، كما تم التأكد من فصل المرافق عن العقار "غاز وكهرباء ومياه" لبدء الإزالة والهدم حفاظًا على العقارات المجاورة، وتحت إشراف لجنة هندسية من المحافظة.
كما أشارت المحافظة إلي أنه نهاية الشهر الماضى، رصدت لجنة فنية من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، تزايد ميل العقار، مما يشكل خطورة على قاطنى العقارات المحيطة، وكذلك صعوبة صيانة العقار.