كتب : نادر شكرى
قامت الجمعية القبطية الطبية الأمريكية لشمال امريكا CMANA برئاسة د. هانى عشم الله بتكريم المهندس نجيب ساويرس في نيوجرسي لدوره في دعم انشطة الجمعية .
 
وصرح د. جوزيف ابراهيم أن المهندس ساويرس فخر لكل مصرى باعتباره من أنجح رجال الأعمال على مستوى العالم حتى صار مثل وقدوة لجيل كامل من رجال الأعمال . وقال إن الجمعية تهدف لتقديم خدمة طبية مجانا للمرضي في مصر وإثيوبيا وكينيا ورواندا وناميبيا. 
 
ووصف د. ايمن فرج رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس انه إبراهيم الجوهرى الذى يمثل الشخصية القبطية المؤمن بهويته الفرعونية والقبطية والمصرية وأثنى د.فرج على حديث ساويرس للجمعية الأمريكية القبطية للأطباء و التى أشاد فيها بتاريخ الكنيسة القبطية ذات المواقف الوطنية على مر العصور وكان آخرها تعضيد ثورة ٣٠ يونيو الاخيرة وكان ساويرس قد طالب بضرورة تعليم الأجيال الصاعدة تاريخ الكنيسة القبطية ذات المواقف المشرفة .
 
من جانبه قال المهندس نجيب ساويرس انه يسعى لإتاحة فرص حقيقية للشباب لتحقيق طموحه وهو ما كان السبب في التفكير في تأسيس بنك لشباب الخريجين لمساعدتهم بقروض ذات فائدة بسيطة ومن أخرى أعلن ساويرس عن تأسيس جامعة علمية مقرها نيويورك أطلق عليها اسم "أجور"  تضم كليات الطب والأسنان والصيدلة والهندسة والعلوم والبزنس . وسيكون للجامعة فروع في عدة عواصم عربية وأوروبية .كما انتقد ساويرس فترة حكم الإخوان ووصفها أنها الفترة الأسوأ في حكم مصر .