سعفان: أطلقنا أربع وحدات متنقلة لتجوب القرى والنجوع لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل

 
سلم وزير القوى العاملة، محمد سعفان، والدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، 200 عامل غير المنتظمة من المسجلين بمديرية القوي العاملة بمحافظة الدقهلية "شهادات أمان"، فضلًا عن تسليم شهادات التخرج لأولى الدفعات من وحدات التدريب المتنقلة بالدقهلية على مهنة السباكة والأعمال الصحية، بحضور أحمد القللي وكيل الوزارة مدير المديرية، والسيد السنجابي وكيل المديرية.
 
وأكد سعفان، في تصريحات له، أن الدولة المصرية تُولي كامل اهتمامها بأبنائها ، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعطاء كامل الجُهد تركيزًا واهتمامًا بالعمالة غير المنتظمة، مشيرا إلى أن الوزارة لا تدخر جُهدًا في شمول الفئات الأولى بالرعاية.
 
وأشار إلى أن هذه الرؤية الشاملة تتواكب مع محاولة وضع آليات جديدة خاصة بعملية التشغيل بشكلٍ أكثر جديَّة، والتدريب بصورةٍ أكثر واقعية لهذه الفئةِ من العمال، بحيثُ تُشكل هذه الآليات ضمانًا بصورةٍ أكبر وبشكل أكثر فاعلية، لضمان حياة كريمة لهم ولذويهم، وتحقيقًا لأقصى قدر ممكن لهم من الرعاية في كافة النواحي صحيًا واجتماعيًا.
 
وأشاد الوزير بالمجهودات الكبيرة التي بُذلت من جانب مديرية القوى العاملة بالدقهلية، التي تتميز دائمًا بوجود عناصر جادة قادرة على أداء الموكول إليها من أعمال بكل تفانٍ وإخلاص.
 
وحول ملف التدريب المهني شدد سعفان على أهميته تطويرًا وتحديثًا، بما يتلاءم مع رؤية مصر الطموحة واستراتيجيتها نحو التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
 
وأوضح وزير القوي العاملة، أن الوزارة أطلقت 4 وحدات متنقلة لتجوب القرى والنجوع لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وهذا التكريم يعتبر أولى ثمار هذه الوحدات، كي يستطيع كل شاب أن يفتح مشروعًا خاصًا به يدر عليه دخلًا له ولأسرته بما يضمن توفير "حياة كريمة" له وذويه.
 
وأشار إلى أن الوزارة بصدد تجهيز باق الوحدات المتنقلة استعدادًا لإطلاقها بباقي محافظات مصر، لخلق تشابك بين التدريب والتشغيل بالصورة المُثلى التي تحتاجها مصر في المرحلة الراهنة.
 
وأكد سعفان أن الدولة المصرية تبذلُ جهودًا كبيرة لتحقيق الرخاء لكافة أبناء الشعب المصري، طالبًا من جموع الشعب والعمال، التكاتف والوقوف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية، للوصول إلى ما نصبو إليه ونحلمُ به جميعًا من غدٍ مشرق لأبنائنا وأحفادنا، وتكون مصر دائمًا في مَصَافِّ الدول المتقدمة في مكانتها الرائدة التي تليقُ بها دائمًا رائدًة سبَّاقة.
 
وشدد على أهمية التيقن والتأكد مما يتردد من شائعات تستهدف النيل من الدولة المصرية، وردًا على المتربصين الذين يشككون فيما تقوم به الدولة من إنجازات كبيرة تسابقُ الزمن وتتخطَّى القدرة على الاستيعاب.
 
من جانبه أكد محافظ الدقهلية كمال شاروبيم، أهمية فكر ريادة الأعمال ونشر هذه الثقافة بين أوساط الشباب المصري، مضيفًا أن العمل الحر وريادة الأعمال هما مستقبل مصر، مشدداً على أن الدولة المصرية تهتمُ اهتمامًا بالغًا ببناء الإنسان المصري وتنميته.