كتب – روماني صبري
يشبه تنظيم الإخوان الإرهابي إلى حد كبير في انتشاره في القارة الأوروبية البؤر السرطانية، التي تتمدد سريعا بين الخلايا، في حال تأخر العلاج الناجز .

 فالجماعة المتطرفة المدعومة بأموال النظام القطري ، تعمل على نشر أفكارها الإرهابية ، بما يهدد بجر دول القارة العجوز إلى حقبة الصراعات الدينية المذهبية في عصور ظلامها الوسطى ، كما ذكرت قناة مباشر قطر .

الكثير من الدول الأوروبية تم استهدافها تحت عباءة الأعمال الخيرية لمؤسسة قطر، التي تغدق الأموال على الساسة الأوروبيين ، من أجل غض الطرف عن تنامي خطر تنظيم الإخوان الإرهابي  خاصة في هولندا ، عبر توسيع نفوذها في السياسة المحلية  ومساعدة الأحزاب اليسارية .

تحقيقات بريطانية كشفت عن تمويل قطري ضخم لأنشطة الإخوان في هولندا ، مشيرة إلى تقاعس السلطات في أمستردام عن التجاوب مع تحذيرات الأجهزة الأمنية بهولندا بشأن خطر الجماعة الإرهابية على الديمقراطية  والتي تتطابق مع تحقيق أجرته المخابرات الهولنديةعام 2010 .

المعلومات أكدت تمويل النظام القطري لأنشطة الجماعة الإرهابية في هولندا منذ عام 2008  بغرض نشر الإسلاموفوبيا ، من خلال تقديم دفعات مالية لمؤسسة "يوروب ترست نيذرلاند  ."