تقوية مناعة الطفل في عمر سنة بشكل طبيعي، مسؤولية كل أم فهى مسؤولة عن صحة طفلها الصغير، في حين أن الجراثيم والمرض لا يمكن تجنبهما تمامًا ويمكنك اتخاذ إجراءات وقائية من خلال تعزيز الجهاز المناعي للتعامل مع أي تهديدات واردة لمناعة طفلك إذا كان طفلك لا يزال رضيعًا، ولم يتناول طعامًا صلبًا حتى الآن إليك طرق تقوية مناعة الطفل عمر سنة.

 
1-تقوية مناعة الطفل عمر سنة بالرضاعة الطبيعية
 
تقوية مناعة الطفل عمر سنة أو غيره من الأطفال يجب فى المقام الأول التأكد من إرضاعك من الثدي قدر الإمكان ومن تعزيز نظام المناعة لديك.
 
2- تقوية مناعة الطفل عمر سنة للحفاظ على عظامه
 
إن الحفاظ على صحتك وقوتك سوف ينقل جميع العناصر الغذائية المناسبة للطفل ليبقى بصحة جيدة وقوة. يمكن لطفلك تناول البروبيوتيك المسحوق وقطرات فيتامين D3 لتقوية جهاز المناعة لديه، ولكن تحدث إلى طبيب الأطفال حول الجرعة والتكرار.
 
 
يمكن للأمهات المرضعات تعزيز الجهاز المناعي للطفل من خلال حليب الأم عن طريق تناول فيتامين أ وفيتامين ج وحمض أوميغا 3 الدهني والبروبيوتيك بانتظام.
 
يجب الحفاظ على نظام غذائى صحى لطفلك غنى بالخضار الورقية والثوم والزنجبيل والفواكه والخضراوات
 
4-تقوية مناعة الطفل عمر سنه .. بالمكملات الغذائية
 
يمكن تقوية تقوية الجهاز المناعى بتناول المكملات الغذائية يمكن أن تؤخذ بشكل وقائي لتعزيز الجهاز المناعي مثل فيتامين (د) - يدمر فيتامين (د) بسرعة جدران خلايا البكتيريا والفطريات والفيروسات، بما في ذلك فيروس الأنفلونزا.
 
يمكنك منح الطفل التوت البرى على كوب من الزبادى يحتوي نبات التوت البري على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وهو مصدر جيد للبوتاسيوم والفيتامينات A و B و C والمواد المغذية مثل الأحماض الأمينية والكاروتينات والتانين والروتين.
 
أمنحى طفلك الزنك بعض المكملات مثل الزنك فيعد أحد العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم لتحقيق نمو مناسب ، وتحسين الجهاز المناعي ، والجهاز العصبي والإنجابي.
 
لسوء الحظ، لا يمكن للجسم إنتاج هذه العناصر الغذائية من تلقاء نفسه ، وبالتالي فإنه يحتاج إلى تعويضها من خلال اتباع نظام غذائي مناسب.
 
5-تقوية مناعة الطفل عمر سنة .. بالبروبيوتيك
 
يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبريبايوتيك على تنظيم الجهاز المناعي من خلال تحقيق التوازن بين البكتيريا الجيدة في البطن. هذه الكائنات الحية الدقيقة "الجيدة" يمكن أن تقلل من خطر الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.
 
6-تقوية مناعة الطفل عمر سنة .. بالثوم
 
يعد الثوم مضاد للجراثيم وللفيروسات و للفطريات. الثوم لديه بعض قدرات مكافحة العدوى الخطيرة.
 
7 -تقوية مناعة الطفل عمر سنة .. بالمكسرات
 
يمكنك منح طفلك اللوز المطحون على الزبادى مثلا فهو غنى بفيتامين (ه) وهو قابل للذوبان في الدهون وهذا يعني أنه يتطلب وجود الدهون لامتصاصها بشكل صحيح و تمتلئ المكسرات خاصة اللوز بفيتامين (هـ) حيث تقدم نصف كوب تقريبًا 100٪ من الكمية اليومية الموصى بها.
 
8-تقوية مناعة الطفل عمر سنة .. بالحمضيات:
 
جميع ثمار الحمضيات تقريبًا غنية بفيتامين (ج) وبمجموعة متنوعة للاختيار من بينها، يمكن إضافة ضغط من C إلى أي وجبة.
 
9-تقوية مناعة الطفل عمر سنو .. بالخضراوات
 
امنحي طفلك بعض الخضراوات مثل الفلفل يحتوي الفليفلة الحلوة الحمراء على فيتامين C بمقدار ضعف كمية الحمضيات، فضلًا عن كونها مصدرًا غنيًا للبيتا كاروتين.
 
منحى طفلك القرنبيط يحتوى القرنبيط على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A و C و E ، بالإضافة إلى العديد من مضادات الأكسدة، يعد البروكلي واحدًا من أصح الخضراوات التي يمكنك وضعها على طاولتك ويمكنك منح طفلك السبانخ فهو مليئ بمضادات الأكسدة.
 
10-تقوية مناعة الطفل عمر سنة بالأعشاب
 
امنحى طفلك الأعشاب فهى غنية بمضادات الأكسدة التى تقوى الجهاز المناعى ومحاربة الالتهابات.