تمكنت مباحث مركز أبوتيج بمحافظة أسيوط، من القبض على المتهم بقتل تاجر المواشي بحدود قريتي الزاوية ودوينة وذلك على خلافات مالية.

 
وتعود أحداث الواقعة عقب تلقى اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من العميد محمود عيسى، مأمور مركز أبوتيج، بتلقيه بلاغا من الأهالي بالعثور على "ي.ا.ح-سمسار مواشي" ومقيم قرية الزيرة جثة هامدة بالحدود بين قريتي الزاوية ودوينة، وتم نقل الجثة إلي مشرحة مستشفى الإيمان.
 
وعلى الفور أمر بتشكيل فريق بحث بإشراف العميد أحمد الراوي، رئيس مباحث المديرية وبرئاسة المقدم محمد عطية، رئيس مباحث المركز، والنقباء فادي سليمان وطارق عوض ومحمود القاضي معاوني المباحث، وعقب تقنين الإجرءات واستخدام التقنية الحديثة من خلال تتبع الهاتف توصلت جهود الفريق أن مرتكبي الواقعة المتهم.
 
وكشفت التحريات أن المتهم قام باستدراج القتيل وسط زراعات الذرة بين حدود قريتي الزاوية ودوينة، وقام بإطلاق عيار ناري من سلاح كان بحوزته، وذلك بعدما تسبب القتيل الذي يعمل سمسار مواشي في خسارة مالية له ومروره بحالة تعثر مالية.
 
وألقى القبض على المتهم وبمناقشته بالتحريات اعترف بارتكابه الواقعة، وقرر التخلص منه لتسببه في تراكم الديون عليه، مضيفا أنه ضاق به الأمر عندما يطالبه الدائنين يبرر أن أموالهم حصل عليها القتيل لتوصيلها لهم فقرر التخلص منه حتى تموت الديون.
 
وتحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على المستشار أحمد على وكيل نيابة أبوتيج أمر حبس المتهم وتحريات المباحث.