فيينا – اسامة نصحي 
فى اطار مراعاة البعد الانساني وايجاد حلول جذرية لمشاكل اللجوء والهجرة غير الشرعية  قررت الوكالة النمساوية  للتنمية زيادة مساهمة النمسا في صندوق الاتحاد الأوروبي المخصص لدعم لسوريا بمبلغ إضافي قدره 4 ملايين يورو. 
 
وقال بيان للخارجية النمساوية اليوم الخميس أن  مساهمة النمسا في المساعدات الإنسانية لسوريا في عام 2019 ارتفعت إلى 17.5 مليون يورو لافتا إلى ان النمسا تعتبر ثالث أكبر مانح للصندوق بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.
 
وأضاف البيان أن النمسا مصممة على مساعدة لاجئي الصراع السوري والدول المضيفة لهم حيث يحتاج ملايين الأشخاص إلى فرص للعودة  بالإضافة إلى توفير فرص العمل والتدريب في المنطقة موضحا ان  هذا هو السبب في أن النمسا تقدم مساهمة إضافية قدرها 4 ملايين يورو لدعم اللاجئين السوريين المحليين.
 
وقال  البيان نقلا عن وزير الخارجية النمساوي الكسندر شالينبرج تأكيده ان رعاية اللاجئين في المنطقة هي الطريقة الأكثر فعالية لمساعدة الناس كما تسهم بشكل كبير في تقليل تدفقات الهجرة .
 
واشار البيان الى ان الغرض من الصندوق التابع للاتحاد الأوروبي لصالح سوريا هو ضمان العمل الأوروبي الفعال والمشترك لتحقيق الاستقرار في البلدان  في المنطقة ومكافحة أسباب الهجرة .  
 
يذكر أن  صندوق الاتحاد الأوروبي  والذي تبلغ قيمته 1.8 مليار يورو يلبي الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية للاجئين في الصراع السوري.