أبدى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، غضبه من عدم التزام الأعضاء بالحضور للقاعة الرئيسية بالبرلمان والمشاركة في أعمال التصويت على مشروعات القوانين التى يتم طرحها، قائلًا: "المجلس بيصرف كل النفقات التي يتحملها النائب كي يحضر وفى النهاية لا يلتزم بالحضور".

وأكد "عبد العال"، في الجلسة العامة للبرلمان، أنه لا يتخيل عدم حرص النائب على حضور الجلسة لأداء المهام المنوطة به، منوهًا بأنه لا يعنيه أغلبية أو أحزاب، وما يهمه حضور النائب للجلسة للمشاركة في أعمال التصويت، قائلًا: "الرأي العام لازم يعرف أننا بنصرف كل نفقات النواب وفى الآخر مش بيحضر".

وشهدت الجلسة، مناشدات كثيرة من جانب رئيس المجلس للنواب بشأن الحضور، إلا أن أحد الأعضاء عقّب بأن بعض النواب يتواجد فى البهو ولا يحضر الجلسة؛ ليعقب رئيس المجلس: "أنا سأحصر أسماءهم وأحيلهم إلى لجنة القيم بتهمة إعاقة عمل المجلس.. وكل من تسبب فى إعاقة سير عمل المجلس تصل عقوبته إلى حد إسقاط العضوية".

ولفت إلى أنه سيتم إعلان أسماء الغائبين في وسائل الإعلام، مضيفًا أن إقرار القوانين من عدمها لا مصلحة للمنصة فيه إلا المصلحة العليا، مضيفًا "لا مصلحة لى في إقرار أي مشروع قانون او رفضه وما يعنيني هو المصلحة العامة".