CET 00:00:00 - 10/12/2009

لقاء البابا الاسبوعي

الجزء الأول
مشاهدة
تحميل
الجزء  الثانى
مشاهدة
تحميل

* البابا شنوده: الإنسان الروحي يفضل الصوم عن الأكل، وفترة الصوم تعتبر فترة روحية نرتفع فيها إلى الله.
* القاعدة الهامة هي إن الصوم ليس علاقة بيننا وبين الطعام إنما قبل كل شيء هو علاقة بيننا وبين الله.
* خلال فترة الصوم يجب أن نفكر في كيف نسلك طريقًا روحيًا.
* الصوم من ناحية الجسد تتلخص في كلمة واحدة وهي "ضبط النفس".
* لابد أن يرتبط الصوم بالتوبة والصلاة والصدقة لكي يكون صومًا مقبولاً.
* الصلاة مهمة في فترة الصوم تغذي الروح ويجب أن تكون الصلاة أكثر خشوعًا وحرارة وعمق ويشعر من خلالها الفرد إن هناك صلة بينه وبين الله.
* التدريبات الروحية لازمة بفترة الصوم ويجب أن يتدرب الإنسان على ترك الخطايا والتمسك بالفضائل.
* نشكر الله الذي منحنا الصوم.

شارك بآرائك وتعليقاتك ومناقشاتك في جروبنا على الفيس بوك أنقر هنا
أعرف مزيد من الأخبار فور حدوثها واشترك معانا في تويتر أنقر هنا
  قيم الموضوع:          
 

تقييم الموضوع: الأصوات المشاركة فى التقييم: ٣ صوت عدد التعليقات: ٤ تعليق

التعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها
٤-ما لنا نحن بهؤلاء 2010-01-11 21:06:31
ماجد المصرى
فى ظل الاجابة على موضوع القرعة الهيكلية و استشهادكم بالكاثوليك فى اختيارتهم للبطريرك من الكرادنلة فما لنا نحن بما يفعلونة هؤلاء لنا قانونا و كنيستنا هك ليسوا مقياسا لكنيسة عريقة لها تاريخ اكبر ملاين المرات بكنيسة لا يمكن ان توضع فى مقارنة مع كنيستنا فكنسيتنا من علمت العالم كلة اللاهوت الخقيقى ووضعت لة قوانينة للعالم اجمع الان نحن فى هذا العصر نستشهد بما يفعلوة ككقدوة لنا ان لنا مرجعيتنا الذى يحدد ايمننا وعقيدتنا ولا نحتاج الى من نتعلم منهم فنحن لم يتركنا اباؤنا الاوائل بيتامى فلقد ترك لنا اباؤنا من القوانين والتشاريع ما يجنبنا كل هذة التخبطات فما لزوم الاستشهاد بما يفعلة الكاثوليك فلماذا اذا لا نقلدهم فى باقى الامور من المطهر الى الانبثاق من الاب والابن هذا كلة من اجل الايمان الذى تركة لنا الاباء اباء كنيستنا ولماذا الان فى هذا الامر تستشهدون بما يفعلة الكاثوليك فلنأخذهم لنا قدوة فى كل شئ
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
٣-الى تعليق رقم 2 سؤال هام .. ومفصلى 2009-12-15 15:57:43
مجدى
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
رد إدارة الموقع
عذرًا الرد غير موافق لشروط النشر
٢-ســـؤال هــام ,,,, ومفصلي 2009-12-10 15:23:10
العرضحالجي المصــري - د. ميشيل فهمي (( 1005 ))
في إطـار أجابـــات قداســـتكم ضِمن ( نجــاوب شـــوية أســـئلة ))
أجبت قداستكم عن سؤال يقول صاحبــه ، لمــاذا إشــــتراط بلـــــوغ سن الـ35 عامــاً للناخــب في ترشــيحات البطريـــرك ...، وكانت إجابة قداستكــم ، بالنص :
(( لازم اللي ينتخبــوا البابـا يكونــوا أشـــخاص ناضجين ...ناضجـين ، ما نجبـــش شــوية عيـــال ينتخبـــوا البابــــا ))
بينمــا عَدَلـــت قداســـتك في القوانــــين الديســقولية الخاصــة بسيامــة الأســـاقفة ، واشـــتراط عدم نوالـــه الشرطونيــة ووضــع اليــد عليــه لسيامته كأســـقف إلا ببلوغــــه ســـن الخمســين ولأول مــــرة في تــاريخ الكنيسة المصريـــة الأرثوذكسية قمتــم ســيادتكم برســم أســاقفة عمرهــم السني ثلاثين عامــاً ، بــل أقــل من ذلك حيث تــم سيامـــة حضـــرة صاحــب النيافـــة الحــبر الجليــل الأنبــا بيشـــوي مطــران إيبراشيتي دميــاط وكفــر الشيخ ورئيس دير القديسة دميانــة وســـكرتير المجمـــع المقدس لمدة 24 عامــاً والمشــرف علي إيبراشــية المحلــة وإيبراشية بالصــعيد (يعرفها نيافتــــه ) ، قبــل أن يبلــــــغ الثــــلاثين بتســعة أشــــهر
فهل صــوت ناخــب لاختيار البابــا أهـــم في التضـــوج من رعايــــة وخـــلاص شـــعب الأسقفية ، بحيث يُختـــار أســـقفها أقل في السن بخمسة ســـنوات من الناخب للبطريــرك ، وأقــل عشــرون عامــاً من الشرط الذي اشترطته الديسقولية ؟
وإذا قال أحد ، أن سن الأسقف تغير بغرض أن يكون الأسقف شاباً قادراً علي النشاط والإدارة ، نقــول إن الأســقف ليس وظيفته النشــاطات والإدارة حيث أن هذه لها ناســها الكُثُر من الدارسين البمتخصصين لمعاونته وبصلواته ، لكـــن الأســاقفة الروحانيين لقيــادة شــعب إيبراشيتهم روحيــا والعمل علي خــلاص نفوســهم قليليـــن ، وقد اشترطت الديسقولية ذلك بإرشاد من الــــروح القدس للآبـــاء الأُول
نسأل يا ســـيدنا بــكل الصــدق والاحــترام والتبجيل / لكي لا يضللنــا أحــد كما قلت قداســتكم ضمن الــرد علي سؤال عن الناخبين للبطريــرك بين المــرأة والرجــل
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
١-الرب يعوضكم خيرا 2009-12-09 23:42:21
عاموس
الرب يعوضكم خيرا
الرب يكافئكم خيرا على خدمتكم العظيمة لنقل كلمة الله لنا ، نحن الذين تغربنا بعيدا عن دفء الوطن ، والكنيسة الأم
خدمة كلمة الله ، هى شرف عظيم لانستحقه ، لأن كلمة الله هى ازلية وابديه ، وهى دائمة التوالد من العقل الإلهى منذ الأزل ، اذ يستحيل ان يوجد عقل بدون كلمة متولدة منه ، وإلا فإنه لا يكون عقلا إذا
كلمة الله هو إبن الله المساوى له فى الجوهر ، كلمة الله هى الخالقة إذ قال للعدم ليكن نور فتكون النور من العدم
كلمة الله هو المسيح الذى به نتحرك ، ونعيش ، ونوجد ، وهى طعامنا لأنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله
ونحن نأكل كلمة الله لنعيش ونحيا وذلك بممارسة سر الإفخارستيا ، نأكله لنحيا إلى الأبد ، وايضا لنصير حكماء
اقصى عقوبة ممكن يعاقبنا بها الله ان يحدث مجاعة ، لا إلى الخبز ولا الماء وانما للإستماع إلى كلامه
هوذا أيام تأتى يقول السيد الرب أرسل جوعـــا فى الأرض لا جوعـــا للخبز ولا عـــطـــش للمـــاء بل لإستمـــاع كلمـــات الرب . فيـجـــولون من بـــحـــر إلى بـــحـــر ، ومن الشمـــال إلى المشـــرق يتـــطوحـــون ليطلبـــوا كلمـــة الرب فلا يـــجـــدونـــهـــا . عاموس اصحاح تمانيه آية حداشر
«هُوَذَا أَيَّامٌ تَأْتِي يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ أُرْسِلُ جُوعاً فِي الأَرْضِ لاَ جُوعاً لِلْخُبْزِ وَلاَ عَطَشاً لِلْمَاءِ بَلْ لاِسْتِمَاعِ كَلِمَاتِ الرَّبِّ. فَيَجُولُونَ مِنْ بَحْرٍ إِلَى بَحْرٍ وَمِنَ الشِّمَالِ إِلَى الْمَشْرِقِ يَتَطَوَّحُونَ لِيَطْلُبُوا كَلِمَةَ الرَّبِّ فَلاَ يَجِدُونَهَا. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَذْبُلُ بِالْعَطَشِ الْعَذَارَى الْجَمِيلاَتُ وَالْفِتْيَانُ الَّذِينَ يَحْلِفُونَ بِذَنْبِ السَّامِرَةِ وَيَقُولُونَ: حَيٌّ إِلَهُكَ يَا دَانُ وَحَيَّةٌ طَرِيقَةُ بِئْرِ سَبْعٍ. فَيَسْقُطُونَ وَلاَ يَقُومُونَ بَعْدُ».
عاموس 8
وَكَانَ الصَّبِيُّ صَمُوئِيلُ يَخْدِمُ الرَّبَّ أَمَامَ عَالِي. وَكَانَتْ كَلِمَةُ الرَّبِّ عَزِيزَةً فِي تِلْكَ الأَيَّامِ. لَمْ تَكُنْ رُؤْيَا كَثِيراً.
1 صموئيل 3
وكانت كلمة الرب عزيـــزة فى تلك الأيـــام ، لم تكن رؤيـــا كثيـــرة
And the word of the Lord was rare in those days; there was no widespread revelation.
ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل كلمه تخرج من فم الله ـ كلمة الله تساوى المسيح نفسه عقل الله الناطق ـ اقنوم الحكمة ـ الحكمة خير من اللآلئ وكل الجواهر لاتساويها ـ سفر الأمثال
أبلغ عن مشاركة غير لائقة
أضف تعليق
بروتوكول نشر التعليقات
من فضلك ألتزم ببروتوكول نشر التعليقات، شكراً
الاسم:
البريد الألكترونى: (إختيارى)
عنوان التعليق:
نص التعليق:
 
* تستطيع الكتابة بالحروف الأنجليزية كلمات عربية داخل نص التعليق ثم تختار المعنى المطلب من القائمة التى تظهر لك، مثل alaqbat = الأقباط وهكذا .. ، وتستطيع غلق هذه الخدمة بالنقر على "on" لتصبح "off" أسفل نص التعليق على الشمال.